اخبار اليمن اليوم عاجل ولد الشيخ يعلن التوصل لألية للحل ولوقف إطلاق النار في اليمن

الرصيف بريس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرصيف برس – متابعات :

كشف المبعوث الأممي لليمن ولد الشيخ عن التوصل الى الية لوقف اطلاق النار والحل السياسي والامني في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في الرياض مع سفراء مجموعة الدول الراعية للمبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن.

 

واشار المبعوث في كلمة له في اللقاء الى انه تم التوصل الى الية لوقف اطلاق النار والحل السياسي والامني.

 

وأعرب ولد الشيخ عن الامل في ” ان تتفاعل جميع الاطراف بشكل ايجابي لتنفيذ تلك الالية ودعم الجهود التي تبذلها الامم المتحدة للوصول الى حل سلمي في اليمن”.

 

وذكر بيان صادر عن الامانة العامة لمجلس التعاون ان الاجتماع ناقش اخر التطورات الجارية على الساحة اليمنية في ضوء جهود الامم المتحدة وما تم الاتفاق عليه في اطار اللجنة الرباعية التي تضم السعودية والامارات وأمريكا وبريطانيا.

 

من جانبه أعرب الامين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز حمد العويشق عن أسف المجلس لـ “عدم استجابة جماعة الحوثي و صالح مع المبادرات المقدمة واخرها عدم ردهما على الدعوة لعقد الاجتماع التخطيطي المقرر عقدة في العاصمة الاردنية عمان”.

 

واعرب العويشق الامين العام المساعد عن الامل في ان يخرج الاجتماع القادم لمجلس الامن المقرر عقده في 25 من يناير الحالي برسالة واضحه تدفع جماعة الحوثي وصالح الى الاستجابة للمبادرات التي تقدمها الامم المتحدة من اجل دفع عملية السلام في اليمن وسرعة التوصل الى حل سياسي ينهي الازمة في اليمن.

 

وتقول مصادر إعلامية بان المبعوث الأممي سيقدم تقريره إلى مجلس الأمن في جلسته المخصصة حول اليمن ، لعرض ما قام به مؤخرا من لقاءات لاستئناف المفاوضات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم عاجل ولد الشيخ يعلن التوصل لألية للحل ولوقف إطلاق النار في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الرصيف بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الرصيف بريس

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق