عاجل

اليمن الان الزراعة تدشن حملة رش ضبابي لمكافحة الحشرات الناقلة للكوليرا بأمانة العاصمة

يمن ريس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن دشنت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات حملة الرش الضبابي لمكافحة الحشرات الناقلة لوباء الكوليرا في مديريات أمانة العاصمة . وأوضح وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة التي تستمر أسبوع تهدف إلى تنفيذ رش ضبابي باستخدام المبيدات المخصصة لمكافحة الحشرات الناقلة للأوبئة والأمراض من خلال رش بؤر تكاثرها في البرك التي تشكل بيئة خصبة لها .
وأشار إلى أن الحملة تأتي تواصلا لأعمال الرش والمكافحة في البؤر والمستنقعات بمديرية بني الحارث .. لافتا إلى أن الحملة تنفذ ليلا باستخدام الرش الضبابي حفاظا على صحة المواطنين خاصة الأطفال من التعرض للمبيدات.
وجدد الوزير غازي التأكيد على أهمية تضافر جهود الجهات المعنية وتوفير التمويلات الممكنة أو الإسهام في توفير المرشات ومعدات المكافحة وسيارات الرش لتنفيذ حملات مكافحة مماثلة في مختلف المحافظات للتقليل من انتشار الأوبئة ومنها الكوليرا.
وقال " ندرك أن المسئولية كبيرة ولكن المشكلة بحاجة إلى تدخل عاجل ".. لافتا إلى أن وزارة الزراعة معنية بمكافحة الآفات النباتية وتقديم خدمات الإنتاج الزراعي إلا أنها حرصت على تنفيذ هذه الحملة لمواجهة خطر انتشار الكوليرا".
وخلال تدشين الحملة بعد منتصف ليل أمس، أكد مدير عام وقاية النباتات المهندس عبدالله السياني أن حملة الرش الضبابية يتم تنفيذها باستخدام المرشات المحمولة على سيارات أو مرشات يدوية في الليل لحماية المواطنين من تأثيرات المبيدات المستخدمة.
وأشار إلى أن الحملة التي يشارك فيها مهندسين وفنيين من كوادر وقاية النباتات ومكتب الزراعة بأمانة العاصمة، تأتي بناء على توجيهات قيادة وزارة الزراعة كمبادرة وتدخل عاجل للتخلص من العوامل المساهمة لانتشار الأمراض والأوبئة التي تهدد حياة المواطنين.
وحث الفرق الفنية على الحرص على تغطية كافة مواقع وبؤر تكاثر الحشرات الناقلة للكوليرا .. داعيا إلى أهمية التعاون وتعزيز الجهود بما يسهم في الحد من انتشار الكوليرا .

مصر 24 : - اليمن الان الزراعة تدشن حملة رش ضبابي لمكافحة الحشرات الناقلة للكوليرا بأمانة العاصمة مصدره الاصلي من موقع يمن ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن الان الزراعة تدشن حملة رش ضبابي لمكافحة الحشرات الناقلة للكوليرا بأمانة العاصمة".

0 تعليق