اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 عاجل عاجل : احتشاد قبائل مسلحة الان في ميدان السبعين ضد الحوثي .. تفاصيل اولية

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل حيث عاجل : احتشاد قبائل مسلحة الان في ميدان السبعين ضد الحوثي .. تفاصيل اولية

توافد العشرات من أبناء قبائل ذمار، اليوم الجمعة، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، تلبية لدعوة “نكف” قبلي دعت إليه قبيلتا الحدأ وعنس عقب تعرض أحد مشائخها للاعتداء من قبل الحوثيين.

 

وفي الوقفة التي نفذوها بميدان السبعين وسط المدينة، نددت القبائل بـ”ممارسات جماعة الحوثي الممنهجة بحق أبناءها”.

 

 

 

وحذر مشائخ ذمار الداعين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي، عبدالحميد القوسي، وأحمد صلاح المصري، جماعة الحوثي من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة، مؤكدين على “حق القبائل الكامل في التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني”.

 

ورفضت القبائل خلال الوقفة المسلحة الوساطة، التي أرسلتها الجماعة بقيادة رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” للجماعة “محمد علي الحوثي” حتى يتماثل الشيخ المصاب للشفاء.

 

وشكلت جماعة الحوثي، الأربعاء الماضي، لجنة وساطة قبلية لاحتواء وحل قضية إطلاق النار من قبل مسلحيها على الشيخ “قناف المصري”، شقيق وزير الداخلية الأسبق واثنين من مرافقيه.

 

وفشلت لجنة الوساطة التي كان يرأسها “محمد حسين المقدشي” أحد مشائخ محافظة ذمار الموالين لجماعة الحوثي في احتواء الموقف.

 

وأصيب الشيخ قناف المصري بإصابة بالغة جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مسلحين حوثيين، الأربعاء، وما يزال يرقد في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

مصر 24 : - اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 عاجل عاجل : احتشاد قبائل مسلحة الان في ميدان السبعين ضد الحوثي .. تفاصيل اولية مصدره الاصلي من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 عاجل عاجل : احتشاد قبائل مسلحة الان في ميدان السبعين ضد الحوثي .. تفاصيل اولية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق