اخبار اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 الضالع: مقتل القيادي الحوثي السيد في معارك جبهة مريس

التغيير نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 الضالع: مقتل القيادي الحوثي "السيد" في معارك جبهة مريس

التغيير – صنعاء:

اكدت مصادر ميدانية في جبهة مريس ان القيادي الحوثي"موفق السيد" لقي مصرعة في المعارك التي شهدت جبهة مريس مساء امس.

وقالت مصادر عسكرية ان الجيش الوطني ممثل في اللواء 83 كسر زحفا كبيرا للمليشيات الانقلابية وان مدفعية الجيش ردة على نيران المليشيات بوابل من قذائف المدفعية  في مواقع تمركزها وان دخان تصاعد من تلك المواقع.

ونقلت مصادر متطابقة ان ١١ مسلح من مليشيا الحوثي وصالح بينهم القيادي البارز موفق السيد وجرح ٤ اخرين اثناء اشتباكات عنيفة اندلعت بجميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بين قوات الجيش مسنوده بالمقاومة الشعبية في القطاعين الغربي والشمالي وبين مليشيا الحوثي وصالح في جبهة مريس شمال الضالع .

وقالت مصادر ميدانية ان المقاومة كسرت زحفا كبيرا للمليشيات على مواقع الجيش والمقاومة في القطاعين الغربي بجيحه والشمالي بيعيس بجبهة مريس، وغنمت المقاومة في هذه المواجهات ٤ معدلات رشاشة وار بي جي و٣ كلشنكوف في منطقة جيحة بالقطاع الغربي بجبهة مريس ، حسب موقع الجيش.

وقال العقيد احمد سنمان قائد عمليات اللواء ٨٣ مدفعيه ان معركة اليوم وليلة أمس في جبهة مريس بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات لقنت فيها دروسا قاسية .

واشار قائد العمليات الى المليشيات خسرت  العديد من القتلى والجرحى وجثثهم الآن مرميه في الخطوط الأماميه وفي منطقة جيحه ، وغنم الجيش أسلحة قتلى المليشيات والتي تضرر البعض منها بسبب كثافة النيران من قبل قوات الجيش والمقاومة .

وقال نحن في اللواء ٨٣ نعلم بهجوم المليشيات ومتابعين في الترتيب في مواقع المقاومة وقد فضلنا إستدراجهم لكي يتم الإنقضاض عليهم ،وتمت العمليه بنجاح بفضل الله ثم بفضل رجال الجيش والمقاومة ثابتين ومعنوياتهم عاليه .

.....                                                                                                              

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

مصر 24 : - اخبار اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 الضالع: مقتل القيادي الحوثي السيد في معارك جبهة مريس مصدره الاصلي من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليمن اليوم الجمعة 19-5-2017 الضالع: مقتل القيادي الحوثي السيد في معارك جبهة مريس".

0 تعليق