اخر الاخبار كهرباء قطر في عدن.. ضجيج بلا طحين (تقرير)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث كثر الحديث في وسائل الإعلام الرسمية والمحلية عن محطة الكهرباء التي تكفلت دولة قطر بإنشائها لسكان عدن في محطة الحسوة الكهرو حرارية بقوة 60 ميجا وات، في وقت تزداد فيه إنقطاعات الكهرباء والتي وصلت إلى أنقطاعها قرابة ثلثي الوقت في اليوم الواحد.

وكان من المقرر إفتتاح هذه المحطة أواخر مارس الماضي بحسب الإتفاقية الموقعة بين الحكومتين اليمنية والقطرية منتصف ديسمبر الماضي والتي نصت أحد بنودها أن يتم التشغيل بعد ثلاثة أشهر ولكن الإفتتاح تأجل إلى أواخر أبريل ومن ثم إلى العاشر من مايو الماضي.

ويجسد الترويج الإعلامي لهذه المحطة المثل القائل "نسمع جعجعة ولا نرى طحيناً"، خاصة أنه توقف مع إعلان تشكيل المجلس الإنتقالي الجنوبي، توقفت تلك الوسائل الإعلامية عن الحديث عن هذه المحطة، قبل أن يفاجئنا وزير الكهرباء عبدالله الأكوع بوثيقة تشير إلى أن الشركة التركية المكلفة بتركيب المحطة وتشغيلها لم تسلم المشروع حتى الآن إلى الحكومة اليمنية.

ويرى مراقبون سياسيون أن رفض الشركة التركية تسليم المحطة قد يكون بإيعاز من الحكومة القطرية التي ترفض تشكيل المجلس وتصف قيادته بالإنقلابيين على الرغم من تاكيدهم المستمر دعمهم للشرعية والتحالف العربي الذي قطر تعتبر أحد الدول المشاركة فيه.

ومع إشتداد حرارة الصيف تزداد حاجة الناس إلى إيجاد معالجات سريعة لإنقطاعات الكهرباء التي وصلت إلى حد إنقطاعها أربع ساعات مقابل ساعة ونصف من التشغيل خاصة وأن الحكومة لم تفي هي الأخرى حتى الأن بوعودها المتعلقة بإدخال مائة ميجاوات للخدمة منتصف الشهر الجاري ضمن مناقصة أنزلتها قبل أسابيع ورست على شركة محلية وأخرى تركية.

والمحطة القطرية على الرغم من الترويج الإعلامي المبالغ فيه لها، لا تساوي شيئاً أمام الدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للمدينة عقب تحريرها من سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية والذي شمل شراء مولدات وقطع غيار وزيوت وقود وإجراء الصيانات ودفع المستحقات المتأخرة للشركات المشغلة.

مصر 24 : - اخر الاخبار كهرباء قطر في عدن.. ضجيج بلا طحين (تقرير) مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار كهرباء قطر في عدن.. ضجيج بلا طحين (تقرير)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق