اخر الاخبار زيارة ترامب المقبلة إلى السعودية والتأثير المتوقع على اليمن (تقرير خاص)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث تأتي زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقبلة إلى السعودية لتثير تساؤلات عن العلاقة بين هذه الزيارة التاريخية إلى الرياض وبين الحرب التي  تشهدها اليمن والأثار المتوقعة على مواجهة الشرعية المدعومة من التحالف مع الانقلابيين. 

ويقول مراقبون لـ"اليمن العربي"، إن الزيارة تأتي في توقيت حساس، فهي أول تحرك خارجي لرئيس الولايات المتحدة، وبالتالي فإنها تمثل دعماً سياسياً للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ويخوض حرباً مع الانقلابيين وتحديداً ميليشييات الحوثيين وحلفائها من الموالين لصالح. 

وحسب المراقبين، فإن الآثار المتوقعة من الزيارة يمكن قراءتها أو دراستها من عدة زوايا، منها أن الزيارة تتوج المملكة العربية السعودية كأهم دولة محورية في المنطقة بما ينعكس بإحراق الأوراق التي يعول عليها الحوثيون بمواجهتها. 

ومن جهة ثانية ترتبط اثار الزيارة بالموقف الأمريكي للإدارة الجديدة من إيران وأنشطتها في المنطقة ومنها دعم التمرد الحوثي في اليمن والتهديدات التي يقوم بها ضد السعودية، من خلال الهجمات في المناطق الحدودية. 

بالإضافة إلى ذلك، من شان الزيارة وما يترافق معها من حضور لقادة الدول الإسلامية سيمثل رسالة قوية عن مكانة السعودية وأمنها بالنسبة لأمن المنطقة والعالم وعن أن إيران وحلفاءها اصبحوا في زاوية ضيفة. 

وبناء على ذلك، قد تدفع الزيارة الانقلابيين نحو تقدم تنازلات تساعد على التوجه إلى حل سياسي أو ربما الدفع نحو مرحلة جديدة في الساحل الغربي تتجه فيها الشرعية والتحالف للحسم العسكري بدعم أمريكي ودولي بشكل عام.

مصر 24 : - اخر الاخبار زيارة ترامب المقبلة إلى السعودية والتأثير المتوقع على اليمن (تقرير خاص) مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار زيارة ترامب المقبلة إلى السعودية والتأثير المتوقع على اليمن (تقرير خاص)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق