اليمن الان للطفل كثير البكاء.. دلكي قدميه بهذه الطريقة وراقبي النتيجة

يمن ريس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن يافع نيوز – المرأة والطفل
الأطفال الرضع غريبو الأطوار وربما يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض، منها آلام في البطن والإمساك إلى الانفلونزا وغيرها. والطريقة الوحيدة التي يعبرون فيها عن آلامهم هي البكاء.
أنت حتما ستستشيرين الطبيب لكن النصائح التالية سوف تساعد الطفل على البقاء هادئا، فمن المعروف أن تدليك القدمين يمكن أن يكون مهدئا، والآثار العلاجية له مؤكدة، حتى بين البالغين.
كل ما عليك هو الضغط بلطف على مناطق معينة من القدم للمساعدة في تخفيف انزعاج الطفل. وبالمقارنة مع البالغين، يعتقد أن الأطفال يتجاوبون بصورة أفضل للتدليك لأن الأربطة والعضلات في أقدامهم لم تتطور بعد بشكل كامل. لكن ذلك لا يعني عدم استشارة الطبيب إذا ظل الطفل منزعجا.
أطراف أصابع القدم يكون تدليكها مفيدا عند الأطفال في مرحلة التسنين. اضغطي بلطف على أطراف أصابع طفلك لتهدئة الألم في لثة الطفل.
منطقة وسط أصابع القدم تدليكها مناسب لعلاج الجيوب الأنفية، والضغط على هذه النقاط يساعد في تخفيف سيلان الأنف أو احتقان الجيوب.
مباشرة تحت أصابع القدم الضغط هنا يمكن أن يساعد في تهدئة احتقان الرئتين الناجم عن وجود عدوى أو نزلة برد. وهنا من الضروري أيضا استشارة طبيب الأطفال لأن تفاقم الحالة يمكن أن يؤدي إلى صعوبات في التنفس، والأكل، والنوم.
أعلى باطن القدم توجد شبكة معقدة من الأعصاب المرتبطة بالبطن وخلف المعدة. اضغطي بلطف على هذه، فهذا يمكن أن يساعد في تهدئة مشاكل البطن، والتشنجات، وضيق التنفس واضطرابه.
وسط باطن القدم، تدليك هذه المنطقة يمكن أن يساعد في تهدأة ما يصيب الأمعاء من ألم، يمكن أيضا فرك البطن بلطف للتخفيف من الألم وتسهيل عملية الهضم.
منطقة فوق الكعب ترتبط مع أسفل البطن. ويمكن تدليكها للتخفيف من انزعاج طفلك من الإمساك، وحفز الأمعاء الغليظة. كما أن تدليك هذه النقطة مريح للأطفال الذين يعانون من الغازات.
الكعب يتوافق مع منطقة الحوض، قومي بالضغط على الكعب إذا كنت تظنين أن طفلك يعاني من ألم في البطن والوركين. حاولي أن تدلكي الكعبين بخفة ودون ضغط كبير.
Share this on WhatsApp

مصر 24 : - اليمن الان للطفل كثير البكاء.. دلكي قدميه بهذه الطريقة وراقبي النتيجة مصدره الاصلي من موقع يمن ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن الان للطفل كثير البكاء.. دلكي قدميه بهذه الطريقة وراقبي النتيجة".

0 تعليق