عاجل

اخبار عاجلة من اليمن شاهد بالصور: موكب حاشد لأبناء حضرموت ينطلق صوب العاصمة عدن للمشاركة في مليونية تأييد المجلس الانتقالي

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث  

استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي للاحتشاد في العاصمة عدن يوم 21 مايو 2017م في مليونية تأييد المجلس الانتقالي انطلق عصر يوم الأمس موكب ابناء وادي حضرموت للمشاركة في مليونية تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن

 

أكدت قيادات في الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت لــ”المندب نيوز” أن الموكب المتوجة من حضرموت الى عدن هو الأكبر على الإطلاق بعد التئام موكب ابناء وادي حضرموت (السوم –تريم-سيئون-القطن-حورة وادي العين) وبقية مديريات وادي حضرموت مع موكب مديريات الساحل.

 

موكب ابناء تريم ووادي حضرموت انطلق من تريم بعد صلاه الجمعة بساحة الشهيد رامي البر بتريم

 

خطيب ساحة الشهيد رامي البر بتريم دعا المواطنين للمشاركة في الزحف صوب عدن والمشاركة في مليونية التأييد والثبات للمجلس الانتقالي والتي تصادف الــ 21 مايو ذكرى اعلان فك الارتباط.

 

وأضاف أن إحياء هذه المليونية بعدن الهدف منه إبراز صمود الشعب الجنوبي ومقاومته الشريفة للعالم لكي يلتفت ذلك العالم إلى كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي في سبيل تحرير أرضه وتمكينه من إدارات خيرات دوله الجنوب ولبناء دولة العدل والمساواة التي لطالما قدم من أجلها الشعب بالجنوب الكثير من الشهداء.

 

 

واردف قائلا ان إعلان المجلس الانتقالي شكل جبهة كبيرة معادية من القوى اليمنية وهذه المليونية الان سيعلن كل أبناء الجنوب فيها تمسكهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي ومنها نوصل رسالة الى العالم ان الجنوب شريك لدول التحالف في محاربة الإرهاب وأننا شعب نعشق الحرية.

 

وقال بن سكران ان العالم فقد الأمل بقيام دولة مدنية بدولة اليمن (دولة الاحتلال اليمني) لكون عاصمتها دخلت في دوامة العنف والاقتتال ولم ينجح بها لا حوار وطني ولا مبادرات خليجية ولا عالمية.

 

وصباح اليوم بعد المبيت بمدينة #المكلا عاصمة محافظة حضرموت تحرك الموكب بما يزيد عن 150 حافلة متنوعة الأحجام وعدد كبير من  السيارات الصغيرة.

 

الموكب زين بأعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة الجنوبية وعدد من شهدا قوات النخبة الحضرمية وردد المشاركون قبل وأثناء الانطلاق الشعارات التي تنادي بالتمسك بالتحرير والاستقلال وأطلقوا دعوات تنادي بضرورة سرعة التحرك وتفعيل باقي دوائر المجلس الانتقالي.

 

رئيس المالية حسن باسمير منذ يوم الأمس بدأت حشود حضرموت تتوافد من جميع مديريات المحافظة الى المكلا في طريقها الى عاصمة العز والحرية والاستقلال العاصمة التي تضم جميع أبناء الجنوب عدن .. ونقول سنشارك في مليونية 21 مايو التأكيد والثبات للمجلس الانتقالي الجنوبي

 

 

وقال باسمير انه حشد عظيم من محافظة حضرموت يؤكد على التأييد التام للمجلسس الانتقالي والخطوات المستقبلية الخاصة بالمجلس الانتقالي.

وأضاف ان أكثر من تقريبا 150 باص من محافظة حضرموت وسيارات خاصة تحركت صباح اليوم الى عدن.

 

هذا و صرح القيادي بالمجلس التنسيقي لقو تحرير واستقلال الجنوب العربي بحضرموت رائد باجاير نائب رئيس اللجنة التحضيرية لزحف الى عاصمة الجنوب العربي عدن عن بدء انطلاق حملة الزحف الى عدن في مليونيه تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي التي تقام بساحة الحرية والاستقلال عدن.

 

وقال باجابر أن هذه الفعالية الكبرى تتضمن نقل عدد كبير جدا من المشاركين في المليونية بأكثر من مائة وخمسين باص في محافظة حضرموت من مديريات الساحل والوادي و عدد من وسائل النقل المختلفة إلى العاصمة عدن

 

فى احتفالية تشهدها كل محافظات الجنوب العربي وصولا الى عدن ، يشارك فى المليونية عدد كبير من قيادة واعضاء المجلس التنسيقي وغيرها من المكونات الجنوبية المختلفة.

وتابع وسط تأييد جماهيري كبير علما بان المشاركين سوف يتحركون بموكب واحد ساحله وواديه.

 

الجدير بالذكر بان نجاح هدا العمل المتكرر يأتي بتعاون وتكاتف أبناء الجنوب العربي في كافة المحافظات وينم عن نضوج فكرى وثقافي للمواطن الجنوبي ليثبت للعالم بانة متمسك بخيار التحرير والاستقلال.

وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة على كامل أرض الجنوب العربي بحدودها المعروفة دوليا.

المهرة هي أيضا سيرت موكب حاشد وانطلق صباح اليوم موكب أبناء شبوة الى العاصمة عدن.

 

مصر 24 : - اخبار عاجلة من اليمن شاهد بالصور: موكب حاشد لأبناء حضرموت ينطلق صوب العاصمة عدن للمشاركة في مليونية تأييد المجلس الانتقالي مصدره الاصلي من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار عاجلة من اليمن شاهد بالصور: موكب حاشد لأبناء حضرموت ينطلق صوب العاصمة عدن للمشاركة في مليونية تأييد المجلس الانتقالي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق