اخبار اليمن اليوم الأحد 13-8-2017 «كلنا نستحق» تشارك في فعالية لمفوضية اللاجئين بالقاهرة

التغيير نت 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 13-8-2017 «كلنا نستحق» تشارك في فعالية لمفوضية اللاجئين بالقاهرة

التغيير - منال طاهر القدسي:

شاركت «مبادرة كلنا نستحق»، في فعالية «تنوعنا يلهمنا»، التي نظمتها المفوضية السامية للاجئين في العاصمة المصرية القاهرة، بعرض منتجات يمنية، وتقديم فقرة فنية شعبية متنوعة. وأوضحت رئيسة المبادرة، سناء مكي، في تصريح صحافي بأن «المشاركة في الفعالية التي احتضنتها الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، الجمعة، تعد ترجمة للنجاح الذي حققته المبادرة بتنظيمها البازار الخيري الأول».

موضحة بأنه « تم الاتصال بنا من قبل مكتب Terre des hommes التابع للمفوضيه السامية لشؤون اللاجئين، للمشاركة في الفعالية، بعد بحث المنظمة عن مبادرات يمنية جماعية تعمل كفريق، فلم يجدوا غير مبادرتنا رغم أننا غير لاجئين أو مقدمين على لجوء».

وتابعت «تم الاتفاق معنا على المشاركة في الفعالية من خلال تقدم فقرة غنائيه راقصه من التراث والفلكلور اليمني، ومنتجات يمنيه متنوعه صنعتها أيادي يمنية تم دعمهم من قبل المبادرة من خلال الترويج لمنتجاتهم عن طريق إقامة بازارات والترويج الإلكتروني والتشبيك بينهم وبين المستهلك وتمكين الجزء الاخر اقتصادياً بتنفيذ مشاريع صغيره لهم، من قبل المبادرة».

وأوضحت أن «سيدات يمنيات قمن بعرض منتجاتهن ومأكولاتهن الشعبية اليمنية وغيرها من الأعمال اليدوية، وعرض للأزياء اليمنية قدمه شباب وشابات يمنيات».

وزادت: «لقد جاءت مشاركتنا لاستكمال أهداف المبادرة في تمكين نساء وشباب يمنيين في الخارج، عبر شراء مكاين خياطه وكاميرات وأدوات نجاره وثلاجات، لمساعدتهم على مواجهة ظروفهم الصعبة طوال فترة الحرب، وازدياد مشاكل النازحين في الخارج، عن طريق تقديم الدعم المختلف لهم اقتصادياً واجتماعياً».

يذكر أن الفعالية ضمت جاليات أخرى من دول مثل السودان، أثيوبيا وسوريا، وأقيمت بحضور رئيس المركز الثقافي اليمني بمصر، الدكتورة، عائشه العولقي، رئيس مجلس إدارة منظمة السلام في اليمني، السيدة، لمياء يحي الارياني، وسيدات الأعمال فتحية السباعي ونائلة السروري، والإعلامية جميلة علي رجا.

هذا وكانت المبادرة قد نظمت في أواخر مايو الماضي، «البازار الخيري الأول» لتسويق منتجات نساء وشباب يمنيين، في فندق براميز الدقي، بالقاهرة، وعرض البازار أطباق من المأكولات الشعبية والحلوى والخبز والبخور اليمني، إلى جانب المنسوجات اليدوية وأدوات الزينة والإكسسوارات. وأكدت المبادرة حينها أن البازار أقيم بجهود ذاتية 100% من قبل أعضاءها أنفسهن، كأول مبادرة يمنية للتمكين الاقتصادي تقام في مصر، وخارج الوطن عموماً.

.....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

خبر اخبار اليمن اليوم الأحد 13-8-2017 «كلنا نستحق» تشارك في فعالية لمفوضية اللاجئين بالقاهرة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التغيير نت.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24