اليمن اليوم: ما وراء لقاء صالح مع الحوثي لأول مرة ؟

التقى الرئيس السابق علي صالح مع زعيم المتمردين اليوم الأربعاء لأول مرة  مما أثار جدلا واسعاً في أوساط الرأي العام المحلي عن أسباب هذا اللقاء وفي هذا التوقيت بالذات.

وبحسب ما نقله صحفيين مقربين من صالح فإن اللقاء دار بين صالح وعارف الزوجة من جهه، وعبدالملك الحوثي، عبر دائرة تلفزيونية والصماد من جهة أخرى لحل الاشتباك والخلاف الذي جرى بينهم منذ أسابيع.

تحركات الجيش الوطني

وبحسب مراقبين فإن الرابح من هذا اللقاء هو الذي يحدد طلب اللقاء لا سيما وأن زعيم التمردين لم يسبق أن التقاء بأحد من خصومه بهذه الطريقة.

ويرجع المراقبين أن تحركات الجيش الوطني الاخيرة في نهم وصرواح وزيارة الفريق علي مسحن الاحمر لنهم والتعزيزات العسكرية الضخمة التي وصلت مأرب تشي بتخوفات تسربت إلى الحوثيين من أن هناك تنسيقات بين صالح والجيش الوطني للانقضاض على صنعاء.

وكان مصدر حكومي اليوم قد تحدث عن خطة عسكرية محكمة لتطويق العاصمة صنعاء من عدة اتجاهات.

تأجيل المعركة

ورغم أن الحوثيين خضعوا لأول مرة في حوار مباشر مع صالح إلا أن محللين سياسيين يعتبرون ذلك مجرد تأجيل معركة، لأن الحوثيين يحتجاون لصالح خلال هذا الشهر تحديدا في انجاز فعاليتهم ذكرى الانقلاب.

مصر 24 : - اليمن اليوم: ما وراء لقاء صالح مع الحوثي لأول مرة ؟ مصدره الاصلي من موقع اليمن العربى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن اليوم: ما وراء لقاء صالح مع الحوثي لأول مرة ؟".

قد تقرأ أيضا