اخر الاخبار ننشر التاريخ الأسود لوزير اقتصاد قطر أحمد بن جاسم

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث قاد مخطط التطبيع القطري مع إيران، وتزعم الجزيرة لتأجيج أمن الأشقاء، إنه الشيخ القطري  أحمد بن جاسم، وزيرا الاقتصاد والتجارة.

 

 شغل سابقا مدير عام شبكة الجزيرة الاخبارية 20 سبتمبر 2011 26 يونيو 2013 بعد أن خلف وضاح خنفر،  كما شغل سابقا منصب مدير الهندسة والمشاريع في قطر للغاز وأسهم في تدعيم قدرات الشركة.

 

درجاته العلمية

حصل على بكالوريوس في هندسة البترول متبوعا بدراسات عليا ماجستير في الإدارة المتكاملة للمشاريع البترولية من كلية إمبريال للعلوم والتكنولوجيا والطب في بريطانيا ومعهد البترول الفرنسي، وجامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا. كما أنهى برنامج دراسات القادة في جامعة كارنيغي ميلون في قطر.

 

مناصبه

بدأ مسيرته المهنية منذ سنة 1995 في عدة مناصب في شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة بدءا من وظيفة مهندس إلى رئيس قسم هندسة الإنتاج، ثم مديرا للإنتاج والمكامن، ثم مديرا لعمليات المنصة البحرية، وأخيرا مدير ورئيس مجموعة الهندسة والمشاريع.

 

عين مديرًا عامًا لشبكة الجزيرة في سبتمبر 2011 ثم صدر قرار في 26 يونيو 2013 من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بتعيينه وزيراً للاقتصاد والتجارة.

 

تسليم مفاتيح الدوحة للأتراك

قادة الجزيرة بهدف زعزعة استقرار الأشقاء، فضلاً عن توليه حقيبة الاقتصاد ليقود مخطط التطبيع الإيراني، فهو من زعم بعدم تأثر الاقتصاد القطري بالمقاطعة، ناهيك عن تسليم مفاتيح الدوحة للأتراك، وتفاخر بالانفتاح الاقتصادي مع أنقرة

 

رئيس مجلس إدارة بورصة قطر الفاشلة

تسبب في فقدان 33 مليار ريال من قيمتها السوقية، واستنزاف 12% من احتياطي النقد الأجنبي، بالاضافة إلى إشرافه على تسييل أصول قطر السيادية لتغطية الانهيار المالي.

 

مصر 24 : - اخر الاخبار ننشر التاريخ الأسود لوزير اقتصاد قطر أحمد بن جاسم مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار ننشر التاريخ الأسود لوزير اقتصاد قطر أحمد بن جاسم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق