اخبار عاجلة من اليمن منصور صالح: هناك تحركات لإرباك المشهد في الجنوب هدفها تعطيل تحركات المجلس الانتقالي

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث قال الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي منصور صالح إنه لا يمكن النظر بأي حال إلى كل الحوادث الأمنية التي تشهدها عدن من زاوية العجز الأمني، فمثل هذه الحوادث تتم في دول لديها أجهزة أمنية قوية وعلى درجة عالية من الجهوزية، وتمتلك إمكانات لا تقارن بإمكانات الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن .

وبيّن صالح في تصريح لـ”المشهد العربي”  أنه يمكن النظر  إلى تلك الحوادث من زاوية مغايرة  وهي النجاحات الأمنية والسياسية التي تحققت في عدن والجنوب وتمكّن المجلس الانتقالي الجنوبي من إظهار قدر كبير من المقدرة والجاهزية لإدارة الجنوب وتمثيله سياسيا كل ذلك دفع بخصوم المجلس والقضية الجنوبية التقليدين إلى  تغيير خططهم من اقصاء  وحرب إعلامية  وتشهير، إلى تحريك القوى الحليفة لها باستهداف مكونات الجهاز الأمني لإظهاره بالضعيف والمستهدف بعد أن كان  خلال  العامين الماضيين هو المبادر في الهجوم واستهداف أوكار خصومه. وتساءل صالح :”لماذا لا نرى مثل هذه التفجيرات وما شهدناه من عمليات اغتيالات ماضية  وهي تستهدف رموزا أو مقار لمؤسسات محسوبة على الشرعية ؟ ولماذا تنحصر كل هذه الأعمال فقط في استهداف الكفاءات الجنوبية والمؤسسات الأمنية والعسكرية المحسوبة والمصنفة على المجلس الانتقالي ومقاومته الجنوبية.  وأكمل متسائلاً:” لماذا الجنوب وحده هو مسرح كل هذه الأعمال  ولم نر عملية واحدة في الشمال؟”.

وختم حديثه بالقول:” هناك تحرك مشبوه بدء ،وهدفه إرباك المشهد في الجنوب لتعطيل تحركات المجلس الانتقالي واظهار عجز الأجهزة الأمنية، لإيجاد مبرر  لإجراء التغييرات المطلوبة فيها لتحقيق غايات الجماعات الإرهابية ومعها حلفاءها في الشرعية  وأحزابها وبعض رموزها”.

مصر 24 : - اخبار عاجلة من اليمن منصور صالح: هناك تحركات لإرباك المشهد في الجنوب هدفها تعطيل تحركات المجلس الانتقالي مصدره الاصلي من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار عاجلة من اليمن منصور صالح: هناك تحركات لإرباك المشهد في الجنوب هدفها تعطيل تحركات المجلس الانتقالي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق