اخر الاخبار البحرين ترحب بتقرير الأمم المتحدة عن ممارسات إيران

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث أبدت وزارة الخارجية البحرينية، الخميس، ترحيبها بتقرير صدر عن الأمم المتحدة وأوضح الممارسات العدائية لإيران في اليمن.

وقالت المنامة، في بيان، إن تقرير الأمم المتحدة أشار إلى التدخلات السلبية والممارسات العدائية لإيران في اليمن، لأجل مد الأزمة وتعطيل مساعي حلها سلميا.

وأشاد البيان، بموقف واشنطن الرافض لأنشطة إيران ودعمها لجماعات إرهابية كحزب الله وغيره، في انتهاك واضح للقرارات والأعراف الدولية.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الخميس، إنها توصلت بأدلة دامغة على ضلوع إيران في التدخل في شؤون الشرق الأوسط عبر نشر الفوضى.

وذكر موقع "البنتاغون" الإلكتروني، أن الولايات المتحدة حصلت بمساعدة حلفاء في الشرق الأوسط، على نماذج لأربعة أنظمة سلاح تؤكد ضلوع إيران.

في غضون ذلك، أعلنت مندوبة الأمم المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي الخميس أن الصاروخ الذي أطلقه المتمردون الحوثيون على السعودية نوفمبر الماضي هو من صنع إيراني.

وقالت هايلي "لقد صنع في ايران ثم أرسل إلى الحوثيين في اليمن"، مضيفة "من هناك، أطلق على مطار مدني، حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الأبرياء في السعودية".

وشددت هايلي على عدم إمكانية السماح للنظام الإيراني بالاستمرار في سياسته في المنطقة، وقالت "لا توجد جماعة إرهابية في الشرق الأوسط غير مرتبطة بإيران".

مصر 24 : - اخر الاخبار البحرين ترحب بتقرير الأمم المتحدة عن ممارسات إيران مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار البحرين ترحب بتقرير الأمم المتحدة عن ممارسات إيران".

أخبار ذات صلة

0 تعليق