كرة عالمية: بالأرقام.. عمر السومة هداف كلاسيكو الشباب والأهلى بطلا خارقا

يسعي السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي، لمواصلة مكانته كهداف تاريخى لمواجهات الأهلي والشباب خلال المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم الاثنين، ضمن مواجهات الجولة العشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

ويستضيف فريق الشباب نظيره الأهلي، فى السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين، فى كلاسيكو الدورى السعودي على ملعب “الأمير خالد بن سلطان” بنادي الشباب، ضمن منافسات الجولة الـ20 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان ” “الدوري السعودي للمحترفين”، ويحتل الشباب صدارة جدول ترتيب الدورى السعودي برصيد 38 نقطة، فيما يحل الأهلي فى المركز الثالث برصيد 35 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط ما يعنى حال فوزه صعوده إلى قمة الترتيب ومقاسمة الشباب الصدارة.

وشارك عمر السومة في 11 مواجهة بـ”الكلاسيكو” بين الأهلي والشباب، تمكن خلالها من تسجيل 10 أهداف، يليه أمين دابو وطلال المشعل ولكل منهما 8 أهداف يليهما ناصر الشمراني بسبعة أهداف.

ومع تفوق السومة التهديفي في مواجهات الأهلي والشباب، إلا أنه لم يسجل أي هدف في آخر ست مباريات جمعت الفريقي؛ حيث غاب عن مباراتين من المباريات الست بسبب الإصابة، فيما شارك في المباريات الأربع الأخرى دون أن يتمكن من اقتحام عرين “الليوث”.    

ويعتبر السومة هو المهاجم الرئيس لفريق الأهلي، إلا أن فريقه تمكن من تسجيل عشرة أهداف في المباريات الست التي غاب فيها النجم السوري الذي يرجع آخر هدف سجله في شباك الشباب إلى شهر أكتوبر من عام 2017 وذلك عندما سجل هدفين في مباراة حسمها الأهلي لمصلحته بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتشير سجلات مواجهة الأهلي والشباب إلى أن المباريات الـ11 التي شارك فيها عمر السومة، لم يعرف الأهلي طعم الخسارة فيها سوى مرتين فقط، حيث فاز الأهلي في 5 مواجهات وانتهت 4 لقاءات بالتعادل.

ويعاني عمر السومة في الفترة الحالية من تراجع نسبة تهديفه، وهي المعاناة التي من المرجح أن تتفاقم في ظل غياب المحترف متريتا عن المشاركة في اللقاء، حيث يعتمد السومة على متريتا في إمداده بالكرات التي تساعده على التهديف.

وتقابل الأهلي والشباب 24 مواجهة سابقة في دوري المحترفين منذ انطلاقة موسم (2008-2009) انتصر الأهلي والشباب لكلاً منهما في 8 مباريات وحضر التعادل في 8 مواجهات.

واستطاع النادي الأهلي هز شباك الشباب بـ39 هدف، في المقابل سجل الشباب في مرمى الأهلي 31 هدف، ويتصدر السوري عمر السومة هداف مواجهة الفريقين بـ10 أهداف، ويأتي ثانياً المهاجم ناصر الشمراني بـ6 أهداف.وفي جدة تقابل الفريقين في دوري المحترفين 11 مواجهة سابقة انتصر الأهلي بـ4 مواجهات وحضر التعادل بـ5 مباريات وفاز الشباب بمواجهتين، سجل الأهلي على الشباب في جدة 16 هدف، فيما استطاع الشباب تسجيل 12 هدف في مرمى النادي الأهلي.

المقال الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − خمسة عشر =