مصر 24: أبرز قضية.. "كانوا صايمين".. تفاصيل مؤلمة فى حادث غرق مركب "مريوط"

تناولت برامج التوك شو مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج مساء الثلاثاء:

“كانوا صايمين ورايحين يفطروا”.. تفاصيل مؤلمة فى حادث غرق مركب “مريوط”

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن النيابة بدأت تحقق مع مالك المركب الذي غرق في منطقة كينج ماريوط في الإسكندرية وراح ضحيته عدد من الضحايا، وقالت: “الحادث صعب، أسرة راحت تتنزه في هذا الوقت، والأهالي أكدت أنهم ساعات صايمين وبيروحوا في جزيرة بالمنطقة دي وبيفطروا في المغرب ويرجعوا بعد العشاء، وللأسف معظم الضحايا نساء وأطفال”.

وقدم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، العزاء لأهالي ضحايا حادث غرق مركب منطقة كينج مريوط، وقال: “نقدم التعازي لأهالينا من قبائل العرب أهالي وأقارب ضحايا الحادث الأليم”.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي يذاع على قناة on، أن حادث غرق مركب اليوم هو حادث مؤلم، مشيرا إلى أنه تم الإبلاغ من قبل أهل القرية عن الحادث، مشيرا إلى أن الأسرتين الذين تعرضا للحادث، اعتادا على ركوب “فلوكة” أو مركب صغير وإقامة غداء على الجزيرة، وخلال عودتهما قبل العشاء تعرضا للحادث بسبب الرياح والأمطار، مشددا على أنه سيتم فرض إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل تلك الحوادث.

وقال: “الجو وقت العصر كان مناسبا للتنزه، ولكن مع سوء الطقس بالقرب من العشاء، وكان الظلام الدامس يخيم على البحر، أصبح الأمر أكثر صعوبة، وهناك 2 ناجيين من الحادث، وهناك 6 مصابين، و5 مفقودين”.

وتابع: “وفرنا سيارات إسعاف بمجرد معرفتنا بالحداث وهي من نقلت الجثامين مساءا حتى الفجر، وكان عددهم 5، وبعد الفجر خرجت 4 جثامين أخرى، تم فتح المستشفى لاستقبال المصابين، وتواصلت وزارة التضامن الاجتماعي معنا لتوفير الدعم اللازم لهم”.

وقال: “لا نعطي تراخيص للإبحار في تلك الأماكن، ولكن بعض الأسر اعتادت أن تركب المراكب في تلك المناطق، ولكن سيتم فرض إجراءات صارمة لمنع تكرار ما حدث”.

المقال الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 5 =