اخبار الامارات اليوم العاجلة 179 دورية مرورية و40 فرداً من الإنقاذ البحري في دبي لتأمين إجازة العيد

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الامارات: أكدت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم الأربعاء، إكمال كافة استعداداتها وجاهزيتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، موضحة أنها وضعت خطة عمل لكل الإدارات العامة ومراكز الشرطة، تسعى من خلالها لتكثيف الدوريات بكل أنواعها على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، وتعزز من تواجدها الميداني من أجل توفير كافة سبل الراحة للمواطنين والمقيمين والزوار. وأكدت القيادة العامة لشرطة دبي أنه سيتم توزيع 179 دورية مرورية ورقباء سير، ضمن الخطة المرورية لكافة مناطق وشوارع الإمارة بهدف الحد من الحوادث المرورية، والحفاظ على الأرواح خلال إجازة أيام عيد الفطر، فيما سيتم توفير 40 فرداً وبشكل يومي من الإنقاذ البحري من غواصي إنقاذ وسائقي زوارق ودرجات هوائية ومائية منتشرين على الشواطئ إلى جانب دوريات الأمن البحري.

أمن وسلامة
وأكد مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن رجال التحريات والمباحث الجنائية، سيتواجدون على مدار الساعة من أجل توفير أقصى درجات الأمن والسلامة لأفراد الجمهور، لافتاً إلى أن هناك دوريات أمنية عسكرية ومدنية، سيتمّ تسييرها على كل مناطق إمارة دبي خلال عطلة العيد.

وبين أن جميع مراكز الشرطة على أهبة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، وهناك دوام متواصل لمديري المراكز الشرطية ونوابهم، إضافة إلى الحضور التقني المميّز للأرقام الهاتفية المجانية لتلقي اتصالات الجمهور، سواء للبلاغات، أو للمعلومات، أو غيرها.

وطالب المنصوري المواطنين والمقيمين بعدم ترك منازلهم دون تأمين، والاشتراك في خدمة أمن المساكن عبر تطبيق شرطة دبي الذكي وعبر موقع شرطة دبي على شبكة الإنترنت العالمية في حال سفرهم، وهي خدمة أمنية وقائية مجانية لحماية منازل الجمهور أثناء قضاء إجازاتهم داخل أو خارج الدولة أو خلال سفرهم لأي أسباب أخرى وذلك اتخاذاً للحيطة والحذر.

ودعا رواد الشواطئ عدم حمل أية مقتنيات ثمينة، أو تركها في ثيابهم، أو مركباتهم أثناء قيامهم بالسباحة، أو أثناء وجودهم على الشواطئ، ونبّه الأسر إلى أهمية الانتباه إلى أطفالهم أثناء وجودهم على الشواطئ، أو المتنزهات، مطمئناً الجميع للتواجد الأمني المكثف في كل مرافق الإمارة.

دوريات أمنية
وبدوره، أكد مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ العميد عبد الله علي الغيثي، استعداد الإدارة العامة لاستقبال احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك بتشكيل قطاعات أمنية كبرى في إمارة دبي، وقطاعات أخرى مصغرة منبثقة منها، ونشر دوريات أمنية في كل قطاع تجوب المنطقة، تعمل على توفير الأمن للمواطنين والمقيمين خلال اجازة عيد الفطر المبارك، كما تم ترتيب دوريات أمنية في جميع المراكز التجارية، والأسواق والمناطق السياحية في الامارة بهدف اسعاد افراد المجتمع والزوار والسياح.

إنقاذ بحري
ومن جانبه، قال مدير مركز شرطة الموانئ العميد عبد القادر البناي، إن "هناك نقاط (برية وبحرية) للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ وفي عرض البحر خلال فترة إجازة عيد الفطر تتضمن دوريات (الأمن البحري) و(الإنقاذ البحري) إلى جانب نقاط بحرية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك 40 فرداً من الإنقاذ البحري من غواصي إنقاذ وسائقي زوارق ودرجات هوائية ومائية منتشرين على الشواطئ بشكل يومي".

وأشار البناي إلى أن أفراد الإنقاذ جاهزون دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة وعلى مدار 24 ساعة، حيث يتم تقسيمهم ضمن نظام المناوبات ليكونوا على أهبة الاستعداد في أية ساعة يتلقون فيها بلاغاً عن تعرض أي شخص لحادث طارئ.

وبين أنه تم توزيع الدوريات المشتركة المكونة من دوريات الإنقاذ البحري والأمن البحري لتغطية مساحات واسعة من الشواطئ ممثلة بشاطئ الجميرا، وشاطئ ممزر دبي، وشاطئ الحمرية ، وبرج العرب، وشاطئ أم سيقيم ، كذلك تواجد الدوريات البحرية في خور دبي وقناة دبي المائية.

هواتف الطوارئ وخدمة SOS
ومن جانبه دعا نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات العميد عمر الشامسي، الجمهور لعدم التردد بالاتصال بهاتف الطوارئ 999 في حالة تعرضهم لأي طارئ قد يواجههم خلال عطلة عيد الفطر المبارك، والاتصال بالرقم (901) في الحالات غير الطارئة واستخدام خدمة SOS عبر تطبيق شرطة دبي الذكي للحالات الطارئة في حالة الذهاب في الرحلات الصحراوية او البحرية، مؤكداً حرص العاملين في مركز إدارة القيادة والسيطرة على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور، وأنهم على أتم الاستعداد والتأهب لتلقي البلاغات والمكالمات في جميع الأوقات لاسيما في العطلات والأعياد والتنسيق مع الجهات المعنية على الفور للوصول إلى موقع الحادث في أسرع وقت.

وذكر أن "مركز القيادة والسيطرة" يتواجد به كوادر بشرية مؤهلة ويتوفر بها أجهزة متطورة تعينهم على أداء واجباتهم على النحو الأكمل وهم على اهبة الاستعداد لتلقي المكالمات على مدار اليوم.

وأشار إلى أن مركز القيادة والسيطرة وبمجرد استقبال البلاغ يعمل على تحديد الجهات الواجب تواجدها في موقع الحادث والأقرب إليه وإبلاغها للاستجابة الفورية والتحرك إلى موقع الحادث في زمن قياسي وهي من الأمور المهمة لتقليل زمن الاستجابة مشيرا إلى دورها كذلك في متابعة مجريات الأحداث والتي تشمل مختلف المناطق والأماكن مثل الحدائق والأسواق والمراكز التجارية التي يزدحم فيها الزوار بمناسبة العيد.

الخطة مرورية
من جانبه، كشف العقيد جمعة بن سويدان نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن الإدارة وضعت خطة مرورية لكافة مناطق وشوارع الإمارة، تتضمن توزيع 179 دورية مرورية ورقباء سير بهدف الحد من الحوادث المرورية، والحفاظ على الأرواح خاصة في أيام عيد الفطر.

وأفاد أن شرطة دبي تنتهج أفضل وأحدث المنهجيات لضبط أمن الطرق من خلال قراءة الواقع الملموس للحالة المرورية للطرق في جمع الأوقات مع الأخذ بعين الاعتبار المناسبات والفعاليات المختلفة التي تؤثر في انسيابية حركة السير، لافتا أنه سيتم توزيع الدوريات ورقباء السير في المناطق التي تشهد ازدحاماً مرورياً، وذلك للحد منها وفك الاختناقات المرورية والتي تنتج عن عدم التزام بعض سائقي المركبات بالقواعد المرورية، وسيتم التركيز على المخالفات الخطرة وعدم التزام سائقي المركبات بقواعد السير، وتوزيع عدد من الدوريات في الأسواق.

المجمعات التجارية
وأشار إلى أنه سيتم توزيع دوريات ورقباء سير في مناطق اختصاص المراكز وتشمل سوق نايف والأسواق المجاورة، ومنطقة أبو هيل، والملا بلازا، والجمعيات التعاونية، وسوق الحمرية، كما سيتم تمركز الدوريات عند مصليات العيد والتقاطعات المهمة لتنظيم حركة السير وانسيابية الحركة على الطرقات، فيما سيتم توزيع دوريات ورقباء سير في مناطق اختصاص بر دبي حيث سيتم التركيز على المجمعات التجارية كدبي مول ومنطقة بوليفارد محمد بن راشد، وممشى (الجي بي آر) وشارع الجميرا، والميدان، بالإضافة إلى الشوارع الخارجية كشارع الشيخ زايد، وشارع الخيل، ومحمد بن زايد، والإمارات.

وأضاف كما سيتم توزيع رقباء السير والدوريات في المساجد في الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد التي قد تشهد ازدحاماً مرورياً، وذلك لتنظيم حركة السير وفك الاختناقات المرورية.

وذكر أن الهدف من الخطة المرورية هو تنظيم حركة السير، وفك الاختناقات المرورية، وتنظيم مواقف المصليات، وتسهيل حركة دخول وخروج مركبات المصلين، ومساندة الجمهور للوصول إلى مراكز التسوق والخروج منها وهم في حالة اطمئنان، وحصر الأسواق والمناطق الأكثر ازدحاماً خلال العيد.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة 179 دورية مرورية و40 فرداً من الإنقاذ البحري في دبي لتأمين إجازة العيد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق