عاجل الإمارات تسديد 3.1 مليون درهم لإطلاق 7 سجناء

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث ضمن حملتها الرمضانية «وسنزيد المحسنين» وبمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، ساهمت جمعية بيت الخير بالتعاون مع صندوق الفرج والمؤسسات الإصلاحية والعقابية في عدد من إمارات الدولة، في إطلاق سراح 7 سجناء مواطنين بتسديد مبلغ 3.107.535 درهما عنهم. وقامت الجمعية بإنهاء الذمم المالية المترتبة عليهم، والتي كانت سبباً في سجنهم، لينالوا حريتهم على أعتاب عيد الفطر المبارك.

ووجه مجلس إدارة «بيت الخير» الشكر والتقدير للمحسنين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء، الذين ساهموا في تغطية المبالغ المستحقة.

وقال عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية «أطلقنا هذه المبادرة في يوم زايد للعمل الإنساني، إحياء لسجاياه في عون الضعيف وإغاثة الملهوف وتحرير السجناء الغارمين، الذين عجزوا عن تسديد مديونياتهم، وذلك رفعاً للغرم عنهم، وتحريراً لهم من سجنهم، حتى يعودوا إلى أسرهم، لينعموا بالعيد مع أبنائهم وذويهم، وهذا أقل ما نقدمه في يوم زايد للعمل الإنساني، مؤسس الدولة ورائد مسيرة العطاء، الذي أرسى نهج التراحم والتكافل في مجتمع الإمارات، ولا يسعني وأنا أعلن هذه المبادرة، إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لصندوق الفرج الذي تجمعنا معه شراكة متجددة، ولكافة المؤسسات الإصلاحية والعقابية التي تعاونت في إنجاح هذه المبادرة، فيسرت إجراءات التسوية والإفراج، وكل العرفان والامتنان للمحسنين الكرام وأهل الخير الذين ساهموا في هذا المبلغ».

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة «صندوق الفرج» الدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي: «إن تبرع«بيت الخير»تزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني ليس غريباً على مجلس إدارة الجمعية، فهي دائماً سباقة في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين، خصوصاً إذا كانت مبادرة تقترن بسجناء معسرين، إذ إن فرحتهم تعدّ فرحتين أولهما فرحة الإفراج، والثانية فرحة العيد» مضيفاً أن إدارة الصندوق باشرت في إنجاز إجراءات الإفراج، حتى يتسنى للسجناء العودة إلى أسرهم وذويهم بأقصى سرعة ممكنة.

يذكر أن مشروع الغارمين أحد مشاريع الزكاة في الجمعية، حيث ينفق لمساعدة أصحاب المديونيات من المواطنين وكبار السن وأصحاب الظروف القاهرة، وتجمع «بيت الخير» مذكرة تفاهم مع «صندوق الفرج» الذي ينسق مع الجمعية في شأن العديد من السجناء، الذين تصل مديونياتهم إلى أرقام كبيرة تقتضي الدعم، وقد بلغ عدد السجناء الذين أطلقتهم الجمعية العام الماضي 28 سجيناً مواطناً، وبلغ الإنفاق على مشروع الغارمين في عام 2017 ما قيمته 9.1 مليون درهم.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات تسديد 3.1 مليون درهم لإطلاق 7 سجناء ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق