اخبار الامارات اليوم العاجلة الإمارات: إنجاز مشروع "القراءة في ذاكرة الوطن"

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الامارات: انتهى الأرشيف الوطني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من إثراء 100 مكتبة مدرسية بكتب تاريخية ووطنية، وتزويد 100 مدرسة أخرى بأقوال حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وذلك ضمن مشروع "القراءة في ذاكرة الوطن" الذي يندرج ضمن مبادرة "المئة" التي أطلقها الأرشيف خلال "عام زايد". وشمل المشروع - الذي ركز على الإرث الخالد للشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، على مبادرة إثراء 100 مكتبة مدرسية بالكتيبات التعليمية التالية: كتب "زايد من التحدي إلى الاتحاد" و"خليفة.. رحلة إلى المستقبل" و"قصر الحصن.. تاريخ حكام أبوظبي"، وسلم الأرشيف الوطني 10 أفلام وثائقية من "ذاكرة الوطن" إلى وزارة التربية والتعليم لتدرجها ضمن منصة "الديوان".

وتتمثل مبادرة توزيع أقوال الشيخ زايد باللغتين العربية والإنجليزية، على المدارس في تزويد 100 مدرسة في الدولة بمئات اللوحات الجدارية التي تحمل أقوال القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه- وذلك انطلاقا من أهمية هذه الأقوال في نشر وترسيخ قيم القائد المؤسس في الاحترام والحكمة وبناء الإنسان والاستدامة لكي تظل نهجا في حياة الطلبة تسهم في التنشئة الوطنية السليمة.

وتشمل الأقوال مختلف المجالات التوجيهية والتربوية والسياسية والاقتصادية والدينية والتعليمية وشؤون الاتحاد والإمارات والمرأة والشباب وحكمة القائد وغيرها.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة الإمارات: إنجاز مشروع "القراءة في ذاكرة الوطن" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق