عاجل الإمارات مسلم بن حم: الإمارات رائدة في العمل التطوعي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث قال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، إن الإمارات رائدة في العمل التطوعي، مشيراً إلى أن العمل التطوعي واجب وطني والتزام أخلاقي ومجتمعي وحق إنساني في التكافل والتواصل، كما أن التطوع يسهم في تعزيز الروح الوطنية وغرس القيم الإيجابية لدى المتطوع.

جاء ذلك خلال استقباله وتكريم الفرق التطوعية في الدولة، منها جمعية أصدقاء البيئة، منصة متطوعي الإمارات، فريق ساند، فريق فخر أبوظبي، فريق ابشر يا وطن، فريق تطوعك انتماء، فريق سفراء الخير، بحضور الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة امسام في الأمم المتحدة، ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة الفرق التطوعية بالدولة وعدد من متطوعيها. وقال الشيخ مسلم بن حم إن السياسة الحكيمة والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات تحفز الشباب على ارتياد الأعمال التطوعية. وليس ‬هذا ‬فحسب ‬إذ ‬أن ‬المتطوعين ‬والمتطوعات ‬في ‬الدولة ‬يجدون ‬في ‬قادتهم ‬وآبائهم ‬القدوة ‬الحسنة ‬ويحرصون ‬على ‬السير ‬على ‬نهجهم، ‬آملين ‬بأن ‬يكونوا ‬ويظلوا ‬سفراء ‬للإمارات ‬في ‬ساحات ‬العطاء ‬الإنساني ‬بشكل ‬لا ‬محدود.

وأشار إلى أن العمل التطوعي يعد جزءاً من النسيج الثقافي والاجتماعي الذي قامت عليه الدولة، وبرزت خلال السنوات الماضية العديد من الهيئات والجمعيات التطوعية، مما يعكس مؤشر رقي المجتمع، وتكريس الإمارات وجهة عالمية بأعمال الخير، وإرسال رسالة للعالم مفادها أن الدولة ترتقي بالإنسان، وخاصة أن تاريخ الدولة حافل بالعطاء، ما يعكس ثقافة متأصلة في المجتمع الإماراتي، تؤكد أن العطاء هو منهج وأسلوب حياة، كما أن ذلك يجسد رسالة محبة وتسامح وتنمية يرسلها قادة الدولة للعالم. ومن جانبه قال الشيخ الدكتور محمد بن حم «لقد أعطتنا دولة الإمارات الكثير، وينبغي علينا رد هذا الجميل ولو بشيء بسيط من خلال تبني المبادرات التي تعزز جهودنا، وتحفزنا على الاستمرارية في العطاء، وتدعم تواصلنا مع شتى البرامج والأنشطة المجتمعية المختلفة». وأوضح ابن حم أن الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات حول العالم بتوجيهات قيادتها الرشيدة تهدف إلى التخفيف من المعاناة البشرية والمضي قدماً في النهج الذي اختطته لحشد الدعم والتأييد للمبادئ الإنسانية العالمية، ومساندتها المستمرة للمبادرات التي تساهم بشكل فعال في التخفيف من معاناة الفئات المعوزة في مختلف دول العالم.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات مسلم بن حم: الإمارات رائدة في العمل التطوعي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق