الامارات اليوم: عرض 36 مشروعا للشباب ضمن مسابقة "بذور من أجل المستقبل"

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 18 يونيو / وام / أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات - ممثلة بـ"صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات" - وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة "هواوي" مرحلة عرض المشاريع من مسابقة "بذور من أجل المستقبل" لعام 2018 والتي تحظى بدعم الهيئة في إطار توجهاتها لتطوير الكوادر الوطنية ورفع روح المنافسة والابتكار في نفوس الشباب.. وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة.

وقد وصل عدد المشاريع المشاركة في المسابقة لعام 2018 إلى 150 مشروعا من 15 مؤسسة تعليم عالي من أنحاء الدولة تأهل منها 36 مشروعا للمرحلة الثالثة وهي مرحلة عرض المشاريع التي استمرت يومين في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومختبرات "هواوي".

وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي إن وزارة التربية والتعليم تسعى لتحفيز بيئة إبداعية ترسخ ثقافة الابتكار وحب العلوم لدى طلبتنا وتساهم في بناء مهاراتهم على الصعيدين النظري والعملي عبر إشراك كل الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتي تم تصميمها في إطار الرؤى والتوجهات المستقبلية للدولة.

وأضاف أنه إدراكا لأهمية تضافر الجهود لبناء جيل المستقبل الذي يتمتع بمهارات متقدمة تواكب المتغيرات الحياتية والتكنولوجية تم إطلاق مجلس التعليم العالي والقطاع الخاص مطلع هذا العام والذي يهدف إلى مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل .. موجها الشكر إلى " هواوي " كعضو فاعل في هذا المجلس وشريك استراتيجي وإلى الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على جهودها ووقوفها كمثال وطني يحتذى به في تطوير الكفاءات الإماراتية ورفع تنافسيتها وجاهزيتها للعمل.

من جهته قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالمسابقة إن هذه المبادرة تجسد روح الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص تجسيدا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وانسجاما مع حقائق العصر الذي نعيش فيه حيث أن التشارك في أعباء التحول نحو الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة هو الطريق نحو الاستفادة الشاملة من ثمار المجتمع الرقمي .. منوها بدور "هواوي" في تعزيز مسؤوليتها المجتمعية ومساهمتها في ترسيخ ثقافة الابتكار ونهج التفكير المستقبلي لدى الشباب.

وتهدف المسابقة إلى تنمية الكفاءات الوطنية عن طريق نقل مختلف أوجه معارف وخبرات صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات لهم ضمن سياق برنامج تدريبي مركز حيث يعمل الطلبة على عرض مشاريع متنوعة ومتطورة وفعالة تساعد المجتمع على التغلب على بعض التحديات التي نواجها خلال المرحلة الراهنة.

وتعتبر مبادرة تعليمية تدريبية توفر لطلبة التعليم العالي منصة محفزة وتنافسية لطرح أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ونيل فرصة تحويلها إلى منتجات فعالة وواقع ملموس من خلال الدعم الذي يقدمه شركاء البرنامج.

ويجري تقييم المشاريع بناء على سبعة معايير عالمية هي المحتوى وقابلية تطبيق الفكرة المطروحة والبعد الابتكاري والإبداعي والجودة والتكامل ومستوى تطور الفكرة وطريقة العرض والهيكلية إضافة إلى التجربة المتكاملة.

وقد شارك في التقييم لجنة تحكيم تتكون من حكام من الهيئة و"غرفة تجارة وصناعة دبي" و"دبي للاستثمارات" ومركز "شراع لريادة الأعمال" وشركة "سمارت اي او تي " وشركة "دبي للاستشارات" وشركة "هواوي".

ويعمل برنامج "بذور من أجل المستقبل" على تحفيز الفكر الابتكاري لدى الطلبة وإيجاد منصة تنافس وتحدي لهم ليطلقوا ابداعاتهم ضمن مواضيع متنوعة وآنية تشمل العلوم والابتكار في مجالات النقل والتعليم والأمن الإلكتروني والمدن الذكية والرعاية الصحية والبنية التحتية والفضاء.

جدير بالذكر أن الفرق الفائزة ستحصل على فرص للسفر إلى الصين حيث مقر شركة "هواوي" الرائدة عالميا في مجال توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات وسيتاح للطلبة فرص تدريب عملي ميداني قيمة ضمن أهم مرافق المقر العالمي للشركة كمركز الابتكار ومراكز البحث والتطوير والمختبرات والمصانع بالإضافة إلى الحوار المباشر مع نخبة من مسؤولي الشركة وخبرائها.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: عرض 36 مشروعا للشباب ضمن مسابقة "بذور من أجل المستقبل" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق