اخبار الامارات اليوم العاجلة مسؤول إماراتي: لن نسمح لحرب اليمن أن تستمر أكثر من 3 سنوات أخرى

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الامارات: أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن "الجهود لضمان الحديدة كميناء إنساني وتجاري فشلت، حيث أصبح من الواضح أن الحوثيين يتجهون نحو كسب المزيد من الوقت، وسط اهتمامهم المادي والاستراتيجي الذي يهدف إلى إطالة أمد الحرب، قائلاً: لن نسمح لهذه الحرب أن تستمر أكثر من 3 سنوات أخرى. وأوضح قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر أن "مرور 3 سنوات على الحرب يعتبر كافي، إذ أن الوقت قد حان لإجراء عملية سياسية يكون الحوثيون جزءًا منها، مؤكداً أنه لا يمكنك لنسبة السكان الحوثيين التي لا تتجاوز الـ3%، أن يطالبوا بامتلاك 50٪ من البلاد.

وبين وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية أن "دولة الإمارات بدأت بإجراء عملية إنسانية ضخمة لمساعدة 1.7 مليون شخص، وذلك تماشياً مع التزامنا طويل الأمد لمساعدة الشعب اليمني، كما ستدقم الدولة مساعدات إنسانية لدعم 7 ملايين يمني خلال الشهرين القادمين".

وقال قرقاش: "نجاحنا في تحرير الحديدة سيؤدي إلى تحول استراتيجي كبير لصالح السلام، وتقدمنا الحالي هو منهجي ومصمّم ليحقق النجاح في وضع هش.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة مسؤول إماراتي: لن نسمح لحرب اليمن أن تستمر أكثر من 3 سنوات أخرى ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق