عاجل الإمارات دعوة لإنشاء صناديق استثمارية ومجلس خريجي جامعة الإمارات

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أوصى المشاركون في فعاليات الملتقى الأول لخريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة الذي عقد مساء أمس الأول، بإنشاء صناديق استثمارية لدعم المشروعات البحثية التي تقوم بها الجامعة، يديرها كوكبة من خريجي الجامعة المتميزين، وتنظيم لقاءات تخصصية لخريجي الجامعة على مستوى التخصصات الأكاديمية.

حضر الملتقى الذي عقد بفندق سان ريجيس في أبوظبي، معالي عهود خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة رئيس الجامعة، ومحمد الحمادي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، ونحو 50 خريجاً من كبار المسؤولين الذين تخرجوا من الجامعة خلال السنوات الماضية.

كما دعا المشاركون إلى إنشاء «مجلس الخريجين»، يتولى مهام وضع المبادرات والأفكار الخاصة بتطوير آليات عمل الجامعة، وقياس مدى تأثيرها على كافة المستويات العلمية والمهنية، واشتملت التوصيات على إنشاء مجالس استشارية تستهدف دعم ورفد الجامعة بالخبرات التي اكتسبها خريجو الجامعة.

وأجمع المشاركون على أهمية تنظيم هذه الملتقيات سنوياً، بهدف لم شمل الخريجين للالتقاء بهم مجدداً ولمعرفة النجاحات التي حققوها خلال فترة حياتهم المهنية الوظيفية، بالإضافة إلى ترسيخ بعض المفاهيم التي أرستها الجامعة في رسالتها والتي دائماً تؤكد أن الخريج هو نماء للوطن وهو حاضرها ومستقبلها المشرق.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، بالمشاركين والحضور، وقال: «إن الجامعة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تولي خريجي الجامعة، اهتماماً كبيراً، وتضع لهم مكانة مهمة في المجتمع، وذلك بعد أن باتوا اليوم يلعبون دوراً كبيراً ومهماً في تحقيق التنمية الشاملة في الدولة في المجالات كافة، وأصبحت مشاركتها في إنجازات الوطن حقيقة ملموسة، يشهد لها الجميع داخل الدولة وخارجها». ... المزيد

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات دعوة لإنشاء صناديق استثمارية ومجلس خريجي جامعة الإمارات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق