عاجل الإمارات إنجاز 70% من السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، أن الوزارة نجحت في إعداد أكثر من 70% من التشريعات اللازمة لتنفيذ محاور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم الستة، وهي الصحة وإعادة التأهيل، التعليم، التأهيل المهني والتشغيل، إمكانية الوصول، الحماية الاجتماعية والتمكين الأسري،الحياة العامة والثقافة والرياضة.

ووصفت معاليها في حوار مع «الاتحاد» الخطوات التي حققتها الوزارة على صعيد تنفيذ محاور السياسة، وما تفرع عنها من سياسات وبرامج ومبادرات بـ«الجيدة»، وذلك بعد مضي 14 شهراً على إطلاق السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم التي كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في أبريل2017، منوهة إلى أن السياسة ترتبط بمدى زمني يمتد حتى العام 2021 لتحقيق كافة مستهدفاتها ومحاورها الستة.

وأوضحت بوحميد أن الوزارة ركزت خلال العام الأول من عمر السياسة على وضع التشريعات الخاصة بمحاور السياسة وضوابط ومعايير وجودة خدمات أصحاب الهمم، واصفة التعاون مع بقية الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص المعنية بتنفيذ السياسة، بالبنَاء والمثمر.

وأعلنت معالي وزيرة تنمية المجتمع أن وزارتي تنمية المجتمع والصحة ووقاية المجتمع فرغتا مؤخرا من إعداد سياسة حكومية صحية جديدة لأصحاب الهمم، تضمن رعاية صحية شاملة عالية الجودة لهم.

وقالت إن السياسة الصحية الحكومية الجديدة تنص على التوسع في الخدمات والبرامج الصحية لكافة فئات الإعاقة المعتمدة من مختلف الفئات العمرية، كما تتضمن إلزامية المسوحات النمائية، وبرامج صحية متطورة للمسنيين من أصحاب الهمم، وكذلك توفير مجموعة من الفحوص الطبية في مراحل ما قبل وأثناء وبعد الولادة للوقاية من الإعاقة. ... المزيد

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات إنجاز 70% من السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق