عاجل الإمارات بلدية رأس الخيمة تضبط 5 مزارع دواجن غير مرخصة

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث تمكن قسم الرقابة والخدمات البيطرية التابع إلى دائرة بلدية رأس الخيمة من ضبط 5 مزارع بسعة 53000 طائر غير مرخصة، وبلغ عدد الطيور المضبوطة فعلياً (21800) طائر.

جاء ذلك، خلال حملة مفاجئة موسعة، نفذها القسم في عدد من مناطق الإمارة، وذلك منذ بدء شهر رمضان المبارك وحتى يوم أمس.

وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، إن القسم كثف الحملات الرقابية والتفتيشية على عمليات تربية وتداول وبيع الطيور الحية عبر منافذ البيع بالإمارة، حيث تطلب ذلك تكثيف الجهود المبذولة، والعمل بساعات متواصلة خلال وبعد أوقات العمل الرسمية في الفترتين الصباحية والمسائية من شهر رمضان المبارك،

وذكرت أن الحملة استهدفت الحيازات الخاصة والمزارع التي تمارس نشاط تربية وتجارة الدواجن الحية، والتأكد من ترخيصها من قبل الجهات المختصة دائرة البلدية وهيئة حماية البيئة ووزارة التغير المناخي البيئة، لضمان ألا تمثل خطراً على الصحة العامة والأمن الحيوي بالإمارة، أو تصبح بؤراً ومصدراً لأمراض فيروسية ووبائية تهدد صحة وحياة الإنسان، وتستلزم مكافحتها فترات طويلة وتكبد الدولة أموالاً طائلة للتعافي والقضاء عليها.

ودعت إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة المواطنين إلى عدم شراء الدواجن مجهولة المصدر أو من أماكن غير مرخصة، حفاظاً على صحة أسرهم وأطفالهم مع الإبلاغ مباشرة عن أي حالة يشتبه في مخالفتها لأنظمة وقواعد الصحة العامة. وكذلك عدم شراء الدواجن التي تظهر عليها أعراض مرضية أو غير طبيعية، مثل الإسهال أو وجود إفرازات من العين والأنف وصعوبة التنفس والخمول ونفش الريش وقلة الأكل واحتقان العرف.

وأكدت أن هذه الحملة تأتي في ظل الإجراءات التي اتخذتها إدارة الصحة من خلال تشديد الرقابة على منافذ بيع منتجات الدواجن، بما يضمن محاصرة ظاهرة المزارع العشوائية التي انتشرت خلال السنوات الماضية.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات بلدية رأس الخيمة تضبط 5 مزارع دواجن غير مرخصة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق