اخبار الامارات اليوم العاجلة خبير عسكري لـ24: تحرير الحديدة سيتبعه سقوط تلقائي ومتتابع لمعاقل الحوثيين

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الامارات: أكد المحلل السياسي والخبير الاستراتيجي والعسكري السعودي الدكتور أحمد الشهري، أن "تحرير الحديدة من مليشيا الحوثي الإيرانية يمثل بداية إندحار هذه العصابة وسقوط المشروع الإيراني الذي كان يسعى لإقامة حزب الله جديد في اليمن، مستغلاً الميناء الحيوي لتعزيز نفوذ الحوثيين من خلال تهريب ترسانات ضخمة من الأسلحة المختلفه من صواريخ بالستية وزوارق قتالية ومعدات وذخائر متطورة، أعطت هذه العصابة نفساً جعلها تصمد طيلة ثلاث سنوات من القتال". وأشار الدكتور أحمد الشهري، إلى أن سقوط الحديدة سيؤدي إلى انتفاضة أهل صنعاء، الذين كانوا يستكينون لعصابة الحوثي بقوة الحديد والقتل والترهيب.

وقال الشهري في تصريح خاص لـ 24: "لقد وصلت عاصفة الحزم إلى مدينة الحديدة ومينائها لتعلن قادسية جديدة يسقط فيها المشروع التخريبي الإيراني بحزب الله جديد في اليمن، كونه يعتبر الميناء الرئيسي الذي كان يمر من خلاله ما يزيد عن 120 مليار ريال يمني من البضائع والمستوردات، والتي كانت تذهب لتمويل المجهود الحربي لعصابة الحوثي ويحرم منها الشعب اليمني".

وأضاف: "تحرير مدينة الحديدة يعدّ إيذاناً بقرب نهاية هذه العصابة، والسقوط التلقائي لعدد من المديريات مثل حجة وريمة والمحويت وذمار وأب، والتي كانت تذعن للمليشيا تحت حاجة المساعدات والمواد الغذائية القادمة من ميناء الحديدة، وبالتالي فإن الطريق الى العاصمة صنعاء سيصبح ممهداً وسالكاً".

إنهيار الحوثي
ولفت إلى أن "هذا الإنتصار المفصلي سيؤدي إلى تهاوي وتساقط هذه العصابة، كما نشاهد الآن من هروب لقادة العصابة العسكريين ومحاولة حمل مايستطيعون سرقته والفرار باتجاه صنعاء ليقضوا فيها ما تبقى لهم من أيام قبل أن تزحف قوات الشرعية إلى صنعاء".

ذكاء وحنكة
وأردف الشهري قائلاً:"تحرير المدن ذات البعد الإستراتيجي مثل الحديدة وصعدة ذكاء وحنكة من قوات التحالف، كونهما المعقلان الهامان للحوثي، فمن الحديدة يستمد المال والسلاح، ومن صعدة العمق العقدي الكهنوتي السلالي الذي يتبناه وفق منظور نظام الملالي الصفوي الذي صدر هذا الفكر إلى هذه العصابة منذ أكثر من عشرين سنة إبان حكم علي صالح".
  
القوات الإماراتية في الطليعة
في السياق ذاته أضاف: إن "الشرعية وبدعمٍ شعبي وقبلي وأممي تتوج انتصاراتها في الساحل الغربي بدخول الحديدة، لتعلن ميناء الحديدة منطقة محررة آمنة، وبالتالي تأمين الممرات المائية والملاحة الدولية وعودة شريان الحياة إلى كافة المدن اليمنية بعزيمة القوات اليمنية، وبدعم قوات الشرعية وفي مقدمتها المقاومة التهامية وألوية العمالقة ودعم قوات التحالف العربي والتي تأتي القوات الإماراتية في طليعتها، حيث كانت أولى دول التحالف التي تقدم أربعة من أبنائها شهداء من أجل اليمن وشعب اليمن".

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة خبير عسكري لـ24: تحرير الحديدة سيتبعه سقوط تلقائي ومتتابع لمعاقل الحوثيين ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق