اخبار الامارات اليوم العاجلة بالفيديو: شرطة أبوظبي تضبط 2965 سائقاً لقيادتهم بسرعات خطرة

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الامارات: ضبطت شرطة أبوظبي نحو 2965 سائقاً خلال الخمسة شهور الماضية من عام 2018 لقيادتهم مركباتهم بسرعات خطرة بنحو 200 كيلو / الساعة، على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي. وحذرت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على تيوتر اليوم الخميس، من النتائج الخطرة المترتبة على القيادة بسرعات عالية، موضحةً أن القيادة بمثل هذه السرعات تؤدي في الغالب إلى عدم قدرة السائق على السيطرة على مركبته، وتعامله مع الأحوال الطارئة على الطريق نتيجةً لانخفاض مجالات البصر، وعدم رؤية الأجسام القريبة أمام السيارة مما يؤدي الى تسببه في حوادث مرورية جسيمة ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة نتيجة لشدة التصادم.

وذكرت أن السائقين المتهورين جرى ضبطهم من خلال الانظمة الذكية والقناص والرادارات، مؤكدةً الحرص على توفير أمن وسلامة قائد المركبة ومستخدمي الطريق، والحفاظ على الأرواح، وتقليل أعداد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية بسبب تجاوزات السرعات.

وأكدت تشديد الرقابة من خلال الرادارات والقناص لرصد السائقين المتهورين وتطبيق القانون عليهم بحزم، وتشمل المخالفات التالية المادة (34) تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 80 كيلو الغرامة 3 آلاف درهم، وتسجيل 23 نقطة على السائق وحجز المركبة 60 يوماً، المادة (35) تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 60 كيلو الغرامة ألفين درهم وتسجيل 12 نقاط مرورية على السائق وحجز المركبة 30 يوماً.

وناشدت شرطة أبوظبي السائقين الشباب بضرورة الالتزام بالسرعات المقررة التي تم تحديدها وفقاً لأفضل الممارسات تعزيزاً لسلامتهم، موضحةً أن السرعة الزائدة شكلت نحو 8% من الأسباب الرئيسية التي أدت الى وقوع الحوادث المرورية الجسيمة خلال الثلث الأول من العام الجاري بإمارة أبوظبي.

يُذكر أن شريحة الشباب والتي تعدّ الأخطر مرورياً تسببت في ارتكاب نحو 46 % من الحوادث المرورية خلال الثلث الأول من العام الجاري.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة بالفيديو: شرطة أبوظبي تضبط 2965 سائقاً لقيادتهم بسرعات خطرة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق