الاقتصاد الاماراتي اليوم: الحواجز التجارية تدفع «العولمة» إلى الاتجاه العكسي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث خططت شركة هارلي دافيدسون الأميركية الشهيرة للدراجات النارية لنقل بعض خط إنتاجها من الولايات المتحدة لتجنب الرسوم الانتقامية التي من المتوقع أن تفرضها دول الاتحاد الأوروبي على الصادرات من الولايات المتحدة رداً على تعريفات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وما تقدم عليه هارلي دافيدسون هنا هو قمة جبل الجليد الذي قد يظهر للجميع، ولكن ما خفي كان أعظم.

فمن ناحية أخرى، نجد الآن مصنعي السيارات في ألمانيا يقومون بتصدير بعض الموديلات إلى الولايات المتحدة من ألمانيا، كما يصدرون موديلات أخرى تُصنع في أميركا إلى الصين. وهذا لا معنى له إذا كانت الولايات المتحدة تفرض تعريفات جمركية على السيارات الألمانية الصنع وتفرض الصين رسوماً جمركية على السيارات التي تصنعها الولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي، حذرت إيرباص من أن صفقاتها في المملكة المتحدة يمكن أن تتعرض للتهديد بمجرد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي؛ لأنها تعتمد على المعايير التنظيمية الموحدة للاتحاد الأوروبي ككتلة واحدة مستفيدة من ميزة حرية تنقل قطع الغيار وغيرها، عبر الحدود بين الدول الأوروبية.

من ناحية أخرى، قالت شركة بومباردييه، إنها ستقوم بتجميع بعض الطائرات في ولاية ألاباما الأميركية بدلاً من كندا للتهرب من الرسوم التي تفرضها الولايات المتحدة على الواردات من دول ومنها كندا.

سلاسل التوريد ... المزيد

هذا المحتوي ( الاقتصاد الاماراتي اليوم: الحواجز التجارية تدفع «العولمة» إلى الاتجاه العكسي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق