اخبار الامارات اليوم العاجلة وزير إماراتي: مصر كانت في قلب الشيخ زايد و"اليوم نرد لها الجميل"

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الامارات: قال وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبد الله القرقاوي، إن مصر كانت في قلب الشيخ زايد وستظل في قلب كل إماراتي، موضحاً أن الإمارات استعانت بالخبرات المصرية لبناء بلاده. وأوضح القرقاوي خلال فعاليات مؤتمر "مصر للتميُّز الحكومي 2018"، في القاهرة اليوم، أن واضعي القوانين الأساسية في دولة الإمارات كانوا من مصر، و"اليوم نرد جزءاَ من الجميل ولا نستطيع رد كل الجميل"، مشيراً إلى أن حكومات البلدين تمضي الآن في قيادة المنطقة نحو نهضة كبيرة وجديدة، مشيداً بالمشروعات التنمية التي يدشنها الرئيس السيسي في مصر.

وتابع الوزير الإماراتي قائلاً: "نسعى مع مصر لبناء نموذج تعاون إداري ومعرفي حكومي عربي يرسخ العلاقة التاريخية، ويطلق تجربة جديدة في التعاون بين الدول العربية من خلال تبادل الخبرات ونقل المعارف المكتسبة والاستفادة المتبادلة من الممارسات المتميزة، وهذا ما نتطلع إليه من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع الحكومة المصرية، والتي تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي".

وأشار القرقاوي إلى أن الـ30 عاماً القادمة ستشهد تحولات جذرية لم يشهدها العالم في السنوات الماضية، قائلاً: "معدلات الاقتصاد في العالم تغيرت ونفط المستقبل هو البيانات والبرمجيات، مؤكداً أن التكنولوجيا ستقود اقتصاد المستقبل خلال الـ30 عاما المقبلة".

وعرض وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي تجارب الدول في استشراف المستقبل، كاليابان والتحول إلى عالم الروبورت، والاقتصاد العالمي في أمريكا بولاية كاليفورنيا.

وبدأ، صباح اليوم، فعاليات مؤتمر "مصر للتميُّز الحكومي 2018"، الذي يستهدف تحديث الأداء الحكومي، لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقَّعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة وزير إماراتي: مصر كانت في قلب الشيخ زايد و"اليوم نرد لها الجميل" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق