الامارات اليوم: وزير الثقافة الفيتنامي يستقبل سفير الدولة

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هانوي في 5 يوليو / وام / استقبل معالي نغوين نجو ثين وزير الثقافة و الرياضة والسياحة الفيتنامي سعادة عبيد سعيد عبيد الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية بحضور عدد من مسئولي الوزارة.

وتمنى الوزير الفيتنامي لسعادة عبيد الظاهري النجاح في مهام عمله الجديد سفيرا للإمارات لدى فيتنام .. وعبر عن ثقته بأن تعيينه في هذا المنصب سيسهم بشكل كبير في تطوير العلاقات بين الإمارات وفيتنام .

من جانبه أكد سفير الدولة حرص القيادة في دولة الإمارات على دعم وتطوير العلاقات مع فيتنام باعتبارها شريكا تجاريا رئيسيا للإمارات منوها بما يجمع البلدين من علاقات دبلوماسية طيبة تقوم على الاحترام المتبادل .

و أعرب عن أمله في تواصل التعاون البناء بين السفارة ووزارة الثقافة وباقي الوزرات الفيتنامية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

تطرق اللقاء إلى بحث سبل دعم العلاقات بين البلدين في المجالات السياحية والثقافية والرياضية والعمل على تطويرها من خلال التوقيع على الأطر القانونية للتعاون المشترك لإعطاء دفعة قوية لها مستقبلا.

و أكد سفير الدولة في هذا الصدد أن مشاركة فيتنام في إكسبو دبي 2020 ستكون فرصة جيدة للشركات الفيتنامية لتقديم نفسها وعرض منتجاتها وتقنياتها أمام العالم من مكان واحد في دبي.. واصفا المعرض بأنه مناسبة لتعريف المجتمع الإماراتي و الزوار من مختلف دول العالم بثقافة فيتنام وعاداتها والفرص المتاحة للإستثمار في فيتنام .. وفي المقابل التعرف على فرص الإستثمار في الإمارات موضحا أن فيتنام بلد يمتلك معالم سياحية و مناظر طبيعية خلابة تمثل مصدر جذب لمواطني الإمارات .

و نوه في هذا الشأن إلى رغبة السفارة في زيادة نسبة السياحة الإماراتية إلى فيتنام عبر مزيد من التسهيلات من قبل الحكومة الفيتنامية بشأن دخول مواطني الدولة إلى فيتنام أسوة بالعديد من الدول الأسيوية المجاورة ودول العالم التي تعفيهم من تأشيرة الدخول.

و أعرب الجانبان في ختام اللقاء عن سعادتهما بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل توجيهات قيادة الدولتين وتبادلا وجهات النظر بشأن التنسيق والتعاون في مجالات الثقافة والسياحة والرياضة خلال الفترة المقبلة.

- مل -

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: وزير الثقافة الفيتنامي يستقبل سفير الدولة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق