عاجل الإمارات «الأنظمة الذكية» تستعد لتوحيد مراكز خدمة المتعاملين لحكومة أبوظبي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث نظمت «هيئة الأنظمة والخدمات الذكية» في أبوظبي مؤخراً، ورشة عمل تهدف إلى توحيد مراكز خدمة المتعاملين في حكومة أبوظبي إلى مركز «تم» للخدمة الموحدة. وتأتي الورشة في إطار تهيئة مراكز خدمة المتعاملين في الإمارة للعمل ضمن منظومة موحدة تجمع الجهات الحكومية تحت مظلة واحدة بهدف تحقيق رؤية حكومة أبوظبي في تسهيل حياة السكّان وتوفير سبل النجاح كافة لهم، إضافة إلى تعزيز البيئة الاقتصادية للإمارة.

حضر الورشة، معالي الشيخ عبدالله آل حامد، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي، والدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام الهيئة، وعدد من المديرين والموظفين من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة.

وتعدّ «تم»، منصة حكومية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، تهدف إلى تقديم خدمات موحدة وشاملة تثري تجربة المتعاملين، وتمكّن الجهات الحكومية من تبادل بيانات الوثائق الحكومية رقمياً عبر قنوات آمنة. ويشمل هذا النموذج المستقبلي القطاعات كافة، مثل السكن والتعليم والصحة والترفيه والأسرة والمجتمع وغيرها، على أن يتم إطلاق المرحلة الأولى منه في الأول من نوفمبر 2018، بإنشاء 3 مراكز، في أبوظبي، والعين، والظفرة، تشمل 80% من معاملات الجهات الحكومية.

وركّزت الورشة على أهداف المشروع التي تشمل كيفية نقل مراكز وموظفي خدمة المتعاملين إلى مركز خدمة «تم»، إضافة إلى اختيار وتأهيل الموظفين للعمل ضمن مراكز «تم»، وتقديم الخدمات وفق أرقى المستويات، إضافة إلى طرح برنامج تحفيزي للجهات الحكومية والعاملين في مراكز «تم» لدعم تحول الخدمات ورفع كفاءتها وتنوعها، فضلاً عن تولي الهيئة مهمة توحيد التصاميم في مختلف المراكز، وتوفير منصة إلكترونية متكاملة تدير خدمة المتعاملين في أبوظبي.

وأكد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد: «إن توحيد مراكز خدمة المتعاملين لحكومة أبوظبي إلى مركز «تم» هو تأكيد على أن سعادة المتعاملين ستبقى الغاية الأساسية للعمل الحكومي، ففي نهاية هذا العام، سنحتفي بهذا الإنجاز الملموس الذي يحقق نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية، بفضل جهود هيئة الأنظمة والخدمات الذكية والجهات الحكومية للارتقاء بتقديم الخدمات الحكومية، ووضع سعادة المتعامل أولاً».

وقالت الدكتورة روضة السعدي: «تحرص الهيئة على تعزيز الجهود المشتركة بين مختلف الجهات الحكومية في سبيل تقديم أرقى الخدمات الحكومية، وإثراء تجربة المتعاملين وتمكينهم من الاستفادة القصوى من الخدمات والمشاريع التي تقدّمها الهيئة بأقل جهد ووقت. وتهدف الورشة إلى تعريف الجهات المشاركة، بمنظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» التي ترتكز على الابتكار وسلاسة التصميم، كدعائم أساسية لتقديم خدمات متكاملة، تلبي احتياجات وتطلعات المتعاملين بشكل استباقي وبسهولة وكفاءة عاليتين، بما يدعم دور الهيئة في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار التكنولوجي».

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات «الأنظمة الذكية» تستعد لتوحيد مراكز خدمة المتعاملين لحكومة أبوظبي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق