الاقتصاد الاماراتي اليوم: ماي تقنع وزراءها برؤيتها للعلاقة بعد «بريكست»

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث تباينت ردود الفعل أمس، داخل الحزب المحافظ بزعامة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي حظيت بدعم وزرائها لرؤيتها للعلاقة التجارية مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست، وبات عليها الآن أن تقنع المفوضية الأوروبية في بروكسل بذلك. وعرضت ماي يوم الجمعة رؤيتها التي كانت الدول الـ 27 تنتظرها بفارغ الصبر بشأن إقامة منطقة تبادل حر وعلاقة جمركية جديدة، والتي يفترض أن تتيح الحفاظ على علاقة تجارية «بلا احتكاكات» مع الدول الأوروبية.

وبحسب الحكومة البريطانية، فان هذه الاقتراحات الواردة في الرؤية، تتيح تفادي العودة إلى إقامة حدود مادية بين جمهورية ايرلندا وايرلندا الشمالية، وكانت هذه المسألة ابرز نقاط الخلاف في المفاوضات الجارية، ومصدر قلق شديد لسكان الجزيرة.

وبعد إعلانها طلبت ماي في رسالة موجهة إلى نواب حزبها إنهاء الخلافات حول هذا الموضوع، الذي أثار انقساما كبيرا داخل حزب المحافظين.

وجاء في مقطع من الرسالة كشفه الصحفي في «ذي تايمز» سام كواتس «سبق أن سمحت لأعضاء الحكومة بأن يعبروا عن آرائهم الفردية بشأن بريكست (الخروج من الاتحاد الأوروبي)، لكن ذلك انتهى الآن».

وأيدت النائبة آنا سوبري، المعارضة بشدة لبريكست، اقتراحات الحكومة، وهنأت ماي لأنها «أعادت إحياء المسؤولية الجماعية» داخل السلطة التنفيذية. ... المزيد

هذا المحتوي ( الاقتصاد الاماراتي اليوم: ماي تقنع وزراءها برؤيتها للعلاقة بعد «بريكست» ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق