عاجل الإمارات «أخبار الساعة»: دبلوماسية مثمرة على مختلف الصعد

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكدت نشرة «أخبار الساعة» حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم والارتقاء بها إلى أعلى المستويات الممكنة وذلك بما ينسجم ورؤيتها التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والتي تهدف إلى حماية المصالح الوطنية الإماراتية وإقامة شراكات مع الجميع من دون استثناء بينما تتعزز مكانة الدولة إقليميا ودوليا.

وتحت عنوان «دبلوماسية مثمرة على مختف الصعد».. أضافت النشرة: أنه تنشط في هذا المجال الدبلوماسية الإماراتية التي يقودها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، حيث تتواصل الجهود الدؤوبة من أجل استكشاف واستغلال كل فرص التعاون الدولي الممكنة بما يعود بالنفع على دولة الإمارات واقتصادها ومن ثم على شعب دولة الإمارات ورفاهه.

وأوضحت النشرة الصادرة أمس عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية».. أنه من أهم العلاقات الثنائية التي تحظى بالاهتمام العلاقات مع جمهورية روسيا الاتحادية حيث شهدت خلال السنوات الأخيرة نمواً واضحاً، وهناك حرص من قبل قيادتي البلدين على تطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات حيث توجد آفاق واسعة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات. وأشارت إلى أنه انعكس هذا بشكل واضح في نتائج اجتماع اللجنة الإماراتية - الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري التي اختتمت في مدينة كازان بروسيا حيث أسفر الاجتماع الذي ترأسه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف عن توقيع مجموعة من الاتفاقيات المهمة من بينها اتفاقية إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات الدخول التي تهدف إلى تهيئة الظروف المواتية لتطوير السياحة واتفاقية حول مشروع «أوروس» لصناعة السيارات الفارهة، حيث ستستثمر شركة «توازن» القابضة الإماراتية 110 ملايين يورو في المشروع، والاتفاق على تكثيف التعاون في صناعة الطائرات ومجال النفط والغاز، ودراسة إمكانية تطوير التعاون الاستثماري في دول ثالثة، واقترحت روسيا في هذا السياق على دولة الإمارات المشاركة في مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر، إضافة إلى بحث التعاون في مجالات التكنولوجيات الرقمية والاتصالات والطاقة والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي واستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لإنتاج المواد الإنشائية.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات «أخبار الساعة»: دبلوماسية مثمرة على مختلف الصعد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق