الاقتصاد الاماراتي اليوم: وزير «بريكست» يستقيل من منصبه في ضربة لحكومة ماي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث قدّم الوزير البريطاني المكلف بملفّ بريكست ديفيد ديفيس استقالته من منصبه الأحد، فيما شكل ضربة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي التي ظنت أنها حصلت على كامل الحرية للتفاوض بشأن علاقة بلادها المستقبلية بالاتحاد الأوروبي.

أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أمس، تعيين دومينيك راب المشكك بجدوى الاتحاد الأوروبي، وزيراً لبريكست في الحكومة البريطانية بعد تقديم ديفيد ديفيس استقالته الأحد، وكان راب البالغ 44 عاماً وزير دولة لشؤون الإسكان، بعد أن تولى منصب وزير دولة للشؤون القضائية في حكومة ماي.

وتأتي استقالة ديفيس بعد يومين من اجتماع بين ماي ووزرائها خلُص إلى الإعلان عن اتفاق حول الرغبة في الحفاظ على علاقة تجارية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج البلاد من التكتل.

لكن ديفيس البالغ من العمر 69 عاماً، والمعروف بمواقفه المشككة في الاتحاد الأوروبي، اعتبر في رسالة استقالته أنّ الطريق المتّبع لن يؤدي إلى ما صوت البريطانيون من أجله.

وقال ديفيس: «في أحسن الأحوال، سنكون في موقع ضعيف للتفاوض» مع بروكسل. وكان وزير دولة للشؤون الأوروبية بين عامي 1994 و1997 قبل أن يحاول تولي قيادة الحزب المحافظ عام 2005، إلا أنه خسر مقابل ديفيد كاميرون. ... المزيد

هذا المحتوي ( الاقتصاد الاماراتي اليوم: وزير «بريكست» يستقيل من منصبه في ضربة لحكومة ماي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق