عاجل

عاجل الإمارات مسؤولة بمقاطعة نينغشيا: الإمارات أكبر سوق للمنتجات الصينية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكدت باي يوزين، نائب مدير إدارة الشؤون الخارجية لمقاطعة نينغشيا الصينية، أن الإمارات تعتبر السوق الأكبر بالنسبة للمقاطعة في تصدير البضائع، خاصة الإطارات والمجوهرات والأقمشة.

وأرجعت ذلك خلال مؤتمر صحفي، أمس، إلى سياسة الانفتاح التجاري والاقتصادي المطبقة في السنوات الأخيرة التي شهدت تطوراً كبيراً وملحوظاً على مستوى العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين الإمارات والصين.

وأضافت أن منطقة نينغشيا تستورد بالمقابل من الإمارات بضائع عدة، أهمها التمور والمكسرات، مضيفة أن إدارة المنطقة أقامت علاقات مع الإمارات والسعودية ومصر عام 2017، وبلغت قيمة الاستيراد والتصدير بين الطرفين مليار ين صيني.

وقالت يوزين: «شراكتنا مع الإمارات تشعبت في مجالات عدة، منها شركة ياوتا للكيماويات، وإنشاء حديقة صناعية للمأكولات، والتي سترى النور قريباً، بالإضافة إلى مجالات السياحة والمطاعم والفنادق، والشراكات الاستثمارية والثقافية».

وفيما يتعلق بمبادرة «الحزام والطريق» التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013، ذكرت يوزين أن منطقة نينغيشا إحدى أهم المحطات الرئيسة في المبادرة، حيث إنها تقع في موقع جغرافي مميز، يجعلها جسراً لـ «طريق الحرير الجديد».

وتكون «نينغيشيا» الصينية، التي تحتفل في شهر أكتوبر المقبل بمرور 60 عاماً على تأسيسها، من أكبر خمس مقاطعات ذاتية الحكم في الصين.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات مسؤولة بمقاطعة نينغشيا: الإمارات أكبر سوق للمنتجات الصينية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق