الامارات اليوم مخفر الفقع يقدم 2192 خدمة جنائية خلال 2017

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدّم مخفر الفقع 2192 خدمة جنائية خلال عام 2017، فيما بلغ عدد مراجعيه 2663 مراجعاً، يمثلون 53 جنسية، وبلغ عدد الاقتراحات المقدمة من موظفي المخفر 466 اقتراحاً في العام ذاته.

وكشف المخفر عن هذه الإحصاءات خلال زيارة القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، التي تفقد خلالها الإجراءات الأمنية بمخفر الفقع ومنطقة اختصاصه، وذلك ضمن برنامج الجولات الميدانية لمختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور مدير المكتب التنظيمي للقيادة، العقيد الدكتور أحمد زعل المهيري، ومدير مخفر الفقع، العقيد سعيد هلال الخييلي، وعدد من الضباط.

وبدأ الجولة بتفقد المركبات والآليات التابعة للمركز، وانتقل بعد ذلك لتفقد مكاتب المخفر، وثكنات الأفراد والمرافق التابعة لها، كاستراحة الأفراد والمطعم والصالة الرياضية، واطلع خلال ذلك على قائمة الأطعمة والخدمات المقدمة لمنتسبي المخفر، ووجه بضرورة مراعاة وتهيئة بيئة عمل محفزة للموظفين، بما يضمن الارتقاء بالكفاءة ومستوى الإنتاجية، واطلع على نسبة رضا الموظفين، وملاحظات بعض منتسبي المخفر، حول بنود استطلاع الرضا الوظيفي، وتعرف إلى أسباب تحقيق نسبة رضا بلغت 92٪‏ في عام 2017.

• مدير المخفر استعرض نتائج مخفر الفقع خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

واطلع المري على الدورات التدريبية التي التحق بها موظفو المخفر خلال العام الماضي، مؤكداً أهمية إلحاق موظفي الدوريات الأمنية بدورة الاستجابة الأولية.

واستمع إلى شرح مفصّل حول العائد الذي حقّقه مخفر الفقع على نتائج مؤشرات أدائه العامة، بعد تطبيق مشروع (قاعة الملخص اليومي)، وسهولة تداول المعلومات والبيانات بين أفراد الدوريات الأمنية، وتضمن العرض أيضاً طبيعة الخدمات التي يقدمها مخفر الفقع لأهالي منطقة الاختصاص، والتي تشمل خمسة قطاعات يقطنها 16 ألفاً وفقاً لتعداد العام 2017، ومن المتوقع أن يصل تعدادها السكاني بحلول عام 2021 إلى 21 ألفاً.

ووجه بأهمية تحليل التنوع الديموغرافي لسكان منطقة الاختصاص، وذلك بالاطلاع على أفضل الممارسات التي تقدم هذه الخدمات المعلوماتية، مشيراً إلى إمكانية التنسيق في ذلك مع الجهات الحكومية الأخرى، من خلال تنظيم وعقد الاجتماعات التنسيقية الدورية مع الوحدات المعنية فيها. وأشار المري إلى أهمية الاستفادة من شركاء شرطة دبي، ورفع القيمة المُضافة من الشراكة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة في قطاع السياحة، على اعتبار أن منطقة الاختصاص لمخفر الفقع ذات طبيعة سياحية.

واستعرض مدير المخفر أمام القائد العام لشرطة دبي، نتائج مخفر الفقع خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، في ما يتعلق بإحصاءات البلاغات، وعدد الجرائم المقلقة، وآلية توزيع الدوريات الأمنية، بناء على الكثافة السكانية والمساحة الجغرافية، وعدد ونوعية البلاغات الواردة من كل منطقة، بالإضافة إلى نوعية الحملات التوعوية، وبرامج الاتصال المطبقة في المنطقة.

ووجه المري بأهمية اعتماد برامج الاتصال، ومنها النشرات الورقية بلغات عدة، حسب الجنسيات المقيمة.

كما اطلع على آلية توزيع كاميرات المراقبة الأمنية في النقاط المهمة بمنطقة الاختصاص المحتمل تعرضها لجرائم السرقة، والوقوف على كفاءة أدائها خلال فترة التجربة.

وأكد أهمية ربط الدوريات الأمنية بأنظمة متابعة وتعقب السيارات المضبوطة، مع تطبيق نظام الخارطة التفاعلية على منطقة اختصاص مخفر الفقع، وإدراج المنشآت التي تقع فيها كافة.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم مخفر الفقع يقدم 2192 خدمة جنائية خلال 2017 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق