مصر اليوم: مصر والهند تبحثان سبل التعاون في مجال الملابس الجاهزة

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اخر الاخبار بتاريخ الاثنين 9 يوليو 2018، حيث بحث المجلس التصديري للملابس الجاهزة، اليوم الأحد، مع المجلس الترويجي لتصدير أقمشة الرايون والمنسوجات الصناعية الهندي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في مجال تبادل المعلومات وسلاسل الإمداد والتعليم الفني وأحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة في القطاع، وذلك بالتعاون مع غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات، وبحضور 23 شركة من أعضاء المجلس التصديري للملابس الجاهزة.

وأوضح المهندس محمد الصياد رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة أن الحكومة المصرية إتخذت العديد من الإجراءات لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، موجها الدعوة للجانب الهندي لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع مختلف الدول كالكوميسا والكويز.

من جانبه، أكد فينود بهادي المستشار التجاري بالسفارة الهندية بالقاهرة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند في عامي 2015، و2016، حيث أكد الزعيمان المصري والهندي على أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية بين الدولتين.

وأوضح، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، وبلغ حجم الاسثمارات الهندية بمصر نحو 3 مليارات دولار، وعدد الشركات الهندية العاملة في السوق المصري نحو 50 شركة، على سبيل المثال شركة فلوستي اباريلز وشركة إمبي للملابس الجاهزة.

وأضاف: ” لدينا استثمارات في مجال الغزل والقطن، ونسعى للتوسع في مجال الملابس الجاهزة”، داعيا الشركات ورجال الأعمال المصريين إلى مزيد من التعاون مع الجانب الهندي.

من جانبه، أوضح روناك روغاني نائب رئيس المجلس الترويجي لتصدير أقمشة الرايون والمنسوجات الصناعية الهندية، أن صناعة المنسوجات من الآلياف الصناعية تتزايد بوتيرة سريعة وتمثل نحو 73% من المنسوجات على مستوى العالم، وحوالي 17% من حصة الهند في صادرات المنسوجات الإجمالية، حيث تحتل الهند المرتبة السادسة في الدول المصدرة للألياف الصناعية على مستوى العالم.

ا ش ا

هذا المحتوي ( مصر اليوم: مصر والهند تبحثان سبل التعاون في مجال الملابس الجاهزة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق