عالم المرأة: 7 مهن تزدهر في مصر بسبب مونديال روسيا 2018

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-بسمة أبوطالب:

يعتبر كأس العالم لكرة القدم هو البطولة الأهم التي تنتظرها ملايين من الأشخاص كل أربع سنوات، والذي سينطلق في الـ14 من يونيو القادم، إذ تشارك أربعة منتخبات عربية في نهائيات المونديال، من أبرزهم المنتخب المصري، بعد غياب عن المشاركة لمدة 28 عامًا.

تنتظر كثير من المهن والشركات بدء هذه البطولة بفارغ الصبر لما يعود عليها من زيادة في الربح ونسبة المبيعات، يستعرضها لكم "مصراوي" فيما يلي:

1-وصلات الدِش

أجبر تشفير القنوات الناقلة لمونديال 2018 التحايل على ذلك من خلال عمل وصلات الدش بدلًا من دفع اشتراك القنوات المشفرة الناقلة للبطولة والتي يحتاج دفع مبالغ باهظة، الأمر الذي يستغله أصحاب عمل هذه الوصلات، والذين تزيد نسبة مبيعاتهم في هذه الفترة بشكل كبير، إذ وصل تكاليف الاشتراك بها إلى 50 جنيه شهريًا.

2-القهاوي

يضطر كثير من الأشخاص إلي متابعة مباريات كأس العالم 2018 عبر المقاهي البلدي، نظير مبلغ من المال يصل إلى 10 جنيهات لحجز الكرسي نفسه، بجانب دفع تكاليف المشروبات، الحدث الذي تستخدمه "القهاوي البلدي" لزيادة دخلها في هذه الفترة.

3-متاجر بيع الإريال المنزلي

ارتفعت نسبة الإقبال على شراء إريال التلفزيون المنزلي، تزامنا مع إعلان الهيئة الوطنية للإعلام، بث بعض من مباريات كأس العالم، على التلفزيون المصري، الأمر الذي استفادت منه متاجر بيعه إذ وتتراوح أسعار الإريال ما بين 130 جنيهًا للنوع الصيني، و170 جنيهًا للنوع الإيطالي، و300 جنيه للنوع الإسباني.

4-شركات بيع الأجهزة التلفزيونية

زاد الإقبال على شراء الشاشات والأجهزة التلفزيونية، خاصة كبيرة الحجم منها، لمشاهدة بطولة كأس العالم بجودة عالية، مما أدى إلى زيادة مبيعات هذه الشركات.

5-الكافيهات

يضطر كثير من الأشخاص إلي مشاهدة مباريات كأس العالم 2018 في الكافيهات، البطولة التي تستغلها هذه الأماكن لزيادة دخلها في هذه الفترة، من خلال فرض "مينيمم تشارج" أو الحد الأدني للطلبات مقابل مبلغ معين يزيد في هذه الأيام، يصل إلى ما لا يقل عن 200 جنيه.

6-محلات وبائعي تيشرتات المنتخب

تعتبر بطولة كأس العالم، موسم مزدهر لمتاجر وبائعي تيشرتات المنتخب الوطني، لمحبي ارتدائها، خاصة في أيام مباريات مصر، بعد انقطاع عن المشاركة في المونديال لمدة 28 عامًا.

7-بائعي الأعلام والبوسترات

تزدهر مبيعات باعي الأعلام، وبوسترات المنتخب الوطني وصور محمد صلاح، إذ يحب كثير من الأشخاص شراءها عند مشاهدة مباريات مصر للتشجيع والإحساس بأجواء المونديال.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: 7 مهن تزدهر في مصر بسبب مونديال روسيا 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق