عالم المرأة: لماذا نتناول الأرز بجانب الأطعمة المتنوعة؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

يحتاج الجسد للطاقة لأداء وظائفه بشكل سليم وصحي، لذا فقد توفر حبات الأزر الصغيرة هذا الكم من الطاقة وتزودكم بالكربوهيدرات اللازمة لنمو الجسم. فما هي فوائد الأرز ولماذا نضعه دائماً بجانب الأطعمة والمأكولات المتنوعة؟

يعد الأرز الغذاء الرئيسي لأكثر من نصف سكان العالم وتحديدا سكان قارة آسيا، فهو من الحبوب الغذائية المفيدة والصحية، إذ يشكل مادة أساسية لتحضير مجموعة متنوعة من الوجبات والأطعمة المطبوخة والسلطات والحلويات وكذلك المقبلات.

وبحسب موقع "tabeebi"، فإن الأرز له عديد من الفوائد، هي.

1-الأرز مصدر للطاقة

يعتبر الأرز مصدر صحي لتزويد الجسد بالطاقة، فهو يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، ونصف كوب من الأرز الأبيض المطبوخ يحتوي على 103 سعر حراري، بينما نصف كوب من البني يحتوي على 108 سعر حراري.

2-الأرز مصدر للألياف الغذائية

نصف كوب من الأرز الأبيض المطبوخ يوفر ما مقداره 0.3 جرام من الألياف الغذائية، بينما نصف كوب من البني المطبوخ يوفر للجسم ما مقداره 0.9 جرام من الألياف الضرورية للجهاز الهضمي.

3-الأرز مصدر للبروتين

على الرغم من أن الأرز غير غني بالبروتينات، إلا أنه يحتوي على البروتين الذي يسهل هضمه ويمتصه الجسم بشكل جيد وله قيمة بيولوجية عالية، لذا فهو محبب لدى الأطفال وكبار السن، والمرضى والأشخاص الذين يعانون من حدوث اضطرابات في الأكل.

4-الأرز والبقوليات معاً

ينصح خبراء التغذية بدمج الأرز مع البقوليات لما لهذه الطريقة من أهمية وفائدة صحية، إذ أن البقوليات غنية بالبروتينات، وعملية الدمج تلك مهمة في حصول الفرد على قيمة غذائية عالية سواء من البقوليات أو من الأرز.

5-الأرز البني غني بالفيتامين

معظم الفيتامينات والمعادن متركزة في الأرز البني، فهو يحتوي على فيتامين E، وفيتامينات من مجموعة B وهي: الثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض الفوليك. وهذه الفيتامينات المنوعة مفيدة في تحسين وظائف الجهاز العصبي، و القلب، و الكبد، والكلى، والجهاز الهضمي والجلد.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: لماذا نتناول الأرز بجانب الأطعمة المتنوعة؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق