عالم المرأة: دراسة حديثة توضح مدى خطورة شرب الشاي بعد الأكل

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

شرب الشاي بعد تناول الوجبات الرئيسية عادة صميمة لغالبية المصريين، وكشفت دراسة حديثة مدى خطورة هذه العادة على الصحة.

ذكرت الدراسة التي نشرها موقع "archyworldys" للمنوعات، أن البعض الناس يمارسون عددًا كبيرًا من العادات الخاطئة، والتي من شأنها أن تؤثّر سلبًا على صحتهم وعلى جهازهم الهضمي، ويعد شرب الشاي بعد تناول الوجبات الرئيسية من العادات الأكثر خطورة على الصحة.

ويحتوي الشاي العادي أي الأسود على مركبيّ الفينول والتانين اللذين يتسببان بحرمان الجسم من امتصاص الكمية المناسبة من الحديد. وجود الفينول والتانين معاً يؤدي إلى تكوين الحديد المعقّد في المعدة مما يسبّب الإصابة بمشكلات مختلفة في المعدة خصوصًا الآلام، الحرقة والإمساك.

ومن المهم على أولئك الذين يعانون من مشكلات في القلب والشرايين تجنّب استهلاك الكثير من الشاي والقهوة خصوصًا بعد الأكل. فكمية الكافيين الموجودة فيها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في الجسم وتسرّع ضربات القلب.

وليست كل أنواع الشاي مضرّةً بعد الأكل، ذلك لأن الشاي العشبي هو مفيد للصحة وللجهاز الهضمي. فشاي الأعشاب غنيّ بمضادات الالتهابات.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: دراسة حديثة توضح مدى خطورة شرب الشاي بعد الأكل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق