عالم المرأة: بالصور- ما لا تعرفه عن سان بطرسبورج ..المدينة المستضيفة لمباراة "الفراعنة والدب الروسي" غدًا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

تستضيف غداً الثلاثاء، مدينة سان بطرسبورج عاصمة روسيا الشمالية ومدينة القياصرة، على أرضها مباراة مصر والمنتخب الروسي، ضمن مبارايات مونديال روسيا 2018، المدينة التي تتميز بقنواتها المائية التي جعلتها تشبه إلى حد كبير مدينة البندقية، الإيطالية.

تأسست المدينة على يد القيصر بطرس الأول، من خلال بناء قلعة ضخمة على نهر نيفا الكبير في الخليج الفلندي "بحر البلطيق " ثم سرعان ما تحولت إلى ميناء عسكري تجاري كبير وساهمت بصنع الانتصار في حرب الشمال العظمى التي استمرت أكثر من عشرين عاما، بحسب موقع "روسيا اليوم".

سميت بـ" سان بطرسبورج" تخليدًا لمؤسسها القيصر بطرس أو بيتر الأول.

تعتبر إحدى أجمل مدن العالم، وتقع محطة السكة الحديدية الرئيسية في وسط المدينة ، وتسمى بمحطة موسكو، ولهذا فإن الطريق منها الى معالم المدينة الرئيسية لا يشغل أكثر من خمس عشرة دقيقة مشيا على الأقدام.

ومن عجائب عاصمة روسيا الشمالية "الليالي البيضاء" المشهورة ، إذ يمكنك في الصيف أن تقرأ أي شيء في الساعة الرابعة صباحًا دون استخدام الإضاءة، التي تبدأ في الخامس والعشرين من مايو وتنتهي في الثامن عشر من يوليو.

تسمى سان بطرسبورج أيضاً بـ"بندقية الشمال"، لأن المياه تشغل كحد أدنى 10% من أراضي المدينة، حيث يوجد بها 342 جسرًا، بالإضافة إلى الجسور المتحركة، المدرجة في قائمة معالم المدينة السياحية الرئيسية، كما ويعتبر مترو الأنفاق في سان بطرسبورج، أحد أعمق مترو في العالم.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: بالصور- ما لا تعرفه عن سان بطرسبورج ..المدينة المستضيفة لمباراة "الفراعنة والدب الروسي" غدًا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق