عالم المرأة: بالصور- تعرف على أشهر أنواع الباذنجان حول العالم

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- معتز حسن:

يعود تاريخ الباذنجان إلى نشأته في البراري الهندية والصين كما تم زراعته في اليابان ومصر وتركيا لاحقًا ثم أدخل في القرون الوسطى إلى أوروبا عبر العرب حيث سرعان ما أصبح نباتات شعبيًا لدى الغربيون ، وبحلول القرن التاسع عشر كان الباذنجان قد أدخل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وللباذنجان فوائد صحية عديدة منها أنه يقي من تصلب الشرايين ويعمل على خفض مستوى الكولسترول بالدم كما أنه يعمل على حماية القلب من أزماته ويقي من مرض السرطان بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة.

يعتبر الباذنجان أحد أفراد العائلة الباذنجانية مثله مثل الطماطم والبطاطس ، ويتميز بمذاق مميز والباذنجان الذي ينمو في الفترة بين شهري أغسطس وأكتوبر يعد أغنى الأنواع منه من حيث القيمة الغذائية والمذاق وتتعدد أشكال الباذنجان فمنه البيضاوي ومنه الكمثري وجلده لامع ولحمه غير مسامي، وهذه هي أنواعه، وفق ما نشرت مجلة "حياتك".

1- الباذنجان الأمريكي

يتميز بكبر حجم ثمرته ولونه بنفسجي داكن وله شكل كمثري.

2- الباذنجان الإيطالي

وهو مشابه كذلك للأمريكي وإن كان أصغر حجما منه.

3- الباذنجان الياباني

يمتاز بشكل إسطواني وتتنوع ألونه بين الفاتح والداكن إلى الأسود وجلده رقيق وطعمه أنكه من النوعين السابقين.

4- الباذنجان الصيني

يتميز لون الباذنجان الصيني من البنفسجي إلى الأرجواني وطعمه أفضل من التوع الأمريكي وجلده لين لذلك فهو نادرا ما يتم تقشيره.

5- الباذنجان الهندي

يتميز الباذنجان الهندي بمذاق حلو وثمرته صغيرة الحجم ومستديرة ناعمة الملمس ولونه أحمر طوبي ولا يحتاج إلى تقشير ويتوافر في الفترة بين أبريل إلى سبتمبر ومن نوفمبر إلى يناير. وهو يشبه ثمار الباذنجان الرومي في مصر.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: بالصور- تعرف على أشهر أنواع الباذنجان حول العالم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق