عالم المرأة: تعرف على العلاقة بين كأس العالم والعنف الأسري

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- منة نافع:

تشارك كثير من المنتخبات في مونديال روسيا 2018، مع حضور اعداد كبيرة من مشجعي تلك الفرق، مثل منتخب روسيا، والمكسيك، والبرتغال، وغيرها من الفرق المشاركة، وتختلف طرق التشجيع من بلد لأخرى، إضافة إلى بعض التعصب، أو العنف، وتناول كميات كبيرة من الكحول، خاصة بعض تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، للحالة التي ظهر بها مشجعي المنتخب الإنجليزي، من تناول كميات كبيرة من الكحوليات، والقيام بسلوكيات عنيفة ربما تؤدي إلى الموت، بحسب ما جاء في موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطاني.

على خلفية ما حدث خلال نهائيات كأس العالم 2014 أثناء المباريات الخاصة بالمنتخب الإنجليزي، وبعد فوزها على المنتخب التونسي في مونديال روسيا، حذرت الشرطة البريطانية من احتمالية ظهور عنف منزلي خلال مباريات إنجلترا في كأس العالم، بغض النظر عن فوز أو هزيمة الفريق.

وأكدت دراسات في جامعة لانكستر، أن العنف المنزلي ازداد بنسبة 38% خلال نهائيات كأس العالم 2014، فيما ازداد العنف المنزلي بمعدل 26% أثناء أي مباريات كان يلعبها الفريق عامة، سواء كان بالفوز أو الهزيمة، فيما أظهرت أن الأيام التي تلت مباريات الفريق الإنجليزي شهدت انخفاضا في حالات العنف، بنسبة 11% تقريبا.

وتعليقًا على ذلك قال مفتش الشرطة مايك هاينز: "نعرف أن مباريات كرة القدم تؤدي إلى زيادة العنف المنزلي والجرائم المتعلقة بإدمان الكحول، وأشار إلى تواجد موظفين إضافيين يتعاملون مع ضحايا الاعتداءات الناتجة عن تشجيع كرة القدم، لضمان عدم وقوع المشكلات.

يذكر أن شرطة كليفلاند في بريطانيا نشرت حملة على تويتر، ردًا على ارتفاع معدلات الجريمة المرتبطة بسلوكيات المشجعين لكرة القدم، واتاحت فرصة رقم خط ساخن، ومباشر لتلقى تليفونات حالات الإنذار السريع والدعم المباشر لإنقاذ الضحايا.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: تعرف على العلاقة بين كأس العالم والعنف الأسري ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق