عالم المرأة: بعد انتحار طالب الثانوية من البرج.. ما الأسباب التي قد تدفع شبابًا للانتحار؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

شهد برج القاهرة أمس الاثنين، واقعة مأساوية، بانتحار طالب في الثانوية، بعدما ألقى بنفسه من أعلى البرج ليستقر جثة هامدة على الأرض، وقد تحدث والده على أنه كان متأخر في دراسته، وأن زملاءه أخبروه بأنه كان يعاني من أزمة نفسية ودائم البكاء باستمرار خلال الفترة الأخيرة.

والانتحار حالة مأساوية يصل لها البعض بعدما فقدوا قدرتهم على التحمل في البقاء في الحياة، لأسباب نفسية عديدة، ووضح الدكتور طه ابو حسين، استشاري الصحة النفسية، لماذا قد يقوم مراهق أو شاب بالانتحار، وما دور الأهل لحماية ابناءهم من هذا الأمر؟.

قال "أبو حسين"، إن الانتحار هو نهاية لحالة اكتئاب شديدة تسيطر على الشخص نتيجة لفقدانه الأمل في الحياة، و الاكتئاب عدة مراحل أخطرهم إذا وصل الشخص لنهاية التفكير في الموت سواء الموت الطبيعي أو الانتحار، ويصيب الانتحار النساء أكثر من الرجال، خاصة النساء اللائي تخطين الخمسين عامًا.

وأضاف "ابو حسين"، بالنسبة للأطفال فنادرًا ما يتعرض الأطفال لمثل هذه الحالات، وترتفع أكثر وسط الشباب، ويمكن للأهل تجنب هذه الأمر بالنسبة لابناءهم عبر عدة طرق لادماجهم في الحياة الاجتماعية.

ويجب على الأهل أن يدمجوا أبنائهم في الحياة الاجتماعية بتشجيعهم على الخروج والتنزه وزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء لتحسين الجانب الاجتماعي وحتى يبتعد عنهم الشعور بالوحدة والعزلة.

والاهتمام بالتشجيع والتحفيز على الانجاز في النواحي المختلفة في حياة الشاب منها الدراسية والمهنية وأنه شخص فعال في الأسرة والمجتمع.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: بعد انتحار طالب الثانوية من البرج.. ما الأسباب التي قد تدفع شبابًا للانتحار؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق