عالم المرأة: بالصور- كيف تميز بين أصناف المانجو؟.. أكثر من 9 علامات مختلفة تعرفك

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

"سكري، زبدية، كنت".. وغيرها من الانواع المختلفة للفاكهة المعشوقة لنا، التي أقبل علينا موسمها الذي ينتظره كثير منا بلهفة، لكن عندما نذهب للشراء قد نحتار في الاختيار بين الأنواع، أو بالأحرى لا ندرى ما الفرق بينهم.

ويمكنك بسهولة التعرف على أنواع المانجو، بحسب ما ذكره موقع "food ndtv" المعني بشئون الطعام، عبر العديد من المواصفات من الشكل واللون والحجم والوزن أيضاً في بعضهم.

1- سكري

تحتوي على نسبة عالية من السكريات والألياف المغذية، حجمها كبير، وهي الأفضل في المذاق، ويمكن عصرها دون إضافة أي سكر إليها .

2- الزبدة

حجمها كبير إلى متوسط، ويوجد بها ألياف كثيرة وتتميز بلونها الأخضر الذي يميل قليلًا إلى الأصفر، وشكلها دائري، ويتميز مذاقها ببعض الحموضة، ونسبة السكر فيها قليل مقارنة بباقي الأصناف، لذلك تعتبر خيار مثالي لمرضى السكر ممكن يرغبون في تذوقها، ولكنها سريعة التلف.

3- الفونسو

من أصناف المانجو الفاخرة، وهي متوسطة الحجم، يصل وزن الحبة إلى 320جرام، وشكلها بيضاوي، لونها أخضر يميل للإصفرار، وقشرتها سميكة نوعًا ما وقشرتها ناعمة، ولها رائحة عطرية، ولون اللب برتقالي ويوجد بنسبة 70% من وزن حبة المانجو، وتتمتع بنكهة قوية ورائعة، ونسبة السكر بها حوالي 14% ، ولا يوجد بها ألياف.

4-عويس

تتميز بأن حجمها صغير، يصل وزن الحبة لـ250 جرام، وهي بيضاوية، مائلة الشكل، قشرتها سميكة وناعمة، ولونها أصفر، واللب لونه برتقاليًا، ويبلغ حوالي 75% من وزن حبة المانجو، وهي مثل الفونسو خالية من الألياف، وبذرتها صغيرة، وسوف تجدها في شهر أغسطس.

5- بايري

تتنوع أحجامها ما بين الصغير والمتوسط، ويصل وزن الحبة إلى 300 جرام، ولونها أصفر مخضر، ولها قشرة رقيقة، وبذ صغيرة ، لون اللب برتقالي ، وحلو المذاق وبه بعض الحموضة ، خالي من الألياف ويبلغ حوالي 80% من وزن المانجو ، وتبلغ نسبة السكر باللب حوالي 12.5% ، تنضج في أوائل شهر أغسطس .

6- تيمور

حجمها كبير ، بيضاوية الشكل ، ولونها أخضر مزرق، رائحتها عطرية ، وقشرتها رقيقة وناعمة، لون اللب أصفر إلى برتقالي، طعمه مميز وحلو وقوامه زبديًا، خاليًا من الألياف، ويعتبر من أجمل نكهات المانجو ، تنضج في أوائل شهر سبتمبر.

7- بالمر

حجمها كبير، وتتميز بلونها الأحمر، ولها بذرة صغيرة طعمها حلو المذاق جدًا ، وهي خالية من الألياف.

8- تومي اتكنز

حجمها كبير، وبيضاوية الشكل، قشرتها سميكة وناعمة ولونها أحمر يميل قليلًا للخضر ، ورائحتها عطرية ، لون اللب أصفر إلى برتقالي وتحتوي على القليل من الألياف ، مذاقها جيد و لايوجد بها الكثير من السكريات ، تعتبر باهظة الثمن نتيجة لحجمها ولسرعة تلفها .

9- بوريبو

حجمها متوسط، بيضاوية الشكل ومتطاولة، لونها أخضر مع القليل من الأحمر وقشرتها سميكة، لها رائحة عطرة، وتتميز بحموضة مذاقها وقوة نكهتها، لون لبها أصفر إلى برتقالي، وأليافها قليلة، صالحة جدًا لصنع العصير منها.

10- كنت

متوسطة الحجم، مستديرة الشكل، لونها أصفر إلى برتقالي، قشرتها سميكة، لها لُب زبدي القوام، ولونه أصفر داكن، ونسبة السكر فيه حوالي 15%، بها ألياف طويلة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: بالصور- كيف تميز بين أصناف المانجو؟.. أكثر من 9 علامات مختلفة تعرفك ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق