عالم المرأة: وضع ملاءة السرير في الثلاجة .. 8 نصائح لتبريد المنزل دون تكييف

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-بسمة أبوطالب:

يتسم فصل الصيف في مصر بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة، خاصة في ساعات الصباح، وعلى الرغم من ذلك هناك كثير من البيوت المصرية مازالت خالية من وجود التكييفات بها، لارتفاع أسعارها، ومن ثم زيادة فواتير الكهرباء، لذا تعتمد معظمها بشكل أساسي على المراوح فقط، وهو ما يجعل الطقس حارًا للغاية، لذا يقدم "مصراوي" مجموعة من النصائح التي من شأنها المساعدة على تبريد المنزل دون تكييف، بحسب موقع "برايت سايت" الأمريكي.

1-ينصح بإغلاق النوافذ والستائر في أوقات الذروة لمنع دخول الهواء الساخن وامتلاء المنزل بالهواء الساخن، لذا يفضل فقط فتحها في الصباح الباكر وبعد الساعة الثامنة مساءً.

2-يفضل الابتعاد عن الستائر ذات الاقمشة الصناعية، لأنها تعمل على زيادة سخونية الجو، لذا فالكتان السميك باللون الأبيض، هو الأفضل.

3-قبل وجود التكييف، اعتاد الناس على ترطيب منازلهم عن طريق مسح الأرضيات بالماء البارد ومنظف ذو رائحة منعشة، لتقليل من درجة حرارته والسماح للبرودة أن يتخلل أركانه.

4-تكييف الهواء المنزلي

يمكن عمل تكييف هواء منزلي عن طريق تجميد بضع زجاجات من الماء، ووضعها أمام المروحة، ليتم انتشار الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة.

5-طريقة أخرى لتبريد السرير، هي وضع أغطيته وملاءاته في الثلاجة، وفرشها قبل النوم مباشرة.

6-يفضل عدم تشغيل غسالة الملابس في النهار، فهي يتسبب في رفع درجة الرطوبة داخل المنزل.

7-الابتعاد عن تشغيل البوتاجاز والفرن أثناء أوقات الذروة حتى لا تساهم في رفع درجة حرارة المنزل، وبالتالي صعوبة تبريده فيما بعد.

8- تربية النباتات الخضراء يساعد على تجديد الهواء وترطيب الجو داخل المنزل.

9-استبدال مفارش وملاءات السرير بالبياضات المصنوعة من القطن أو الحرير، فهي تساعد على امتصاص العرق، وتهدئة الجلد.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: وضع ملاءة السرير في الثلاجة .. 8 نصائح لتبريد المنزل دون تكييف ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق