عالم المرأة: استطلاع رأي عالمي يظهر أكثر دول العالم أمانًا.. ومصر تتقدم

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

الأمن والسلامة من أكثر المعايير الهامة لدى الكثيرين، قبل توجههم للسفر لقضاء الإجازات، حيث لا يمكن أن يهنأ الشخص بإجازة هادئة دون أن يشعر بالأمان.

ورشح استطلاع رأي جديد، الدول التي يجب زيارتها خلال العام الحالي 2018، وفقًا لمعيار الأمن فيها، والذي أجرته مؤسسة "جالوب" العالمية لاستطلاعات الرأي، بحسب شبكة "سي إن إن".

وكشف الاستطلاع عن قائمته، بناءً على سؤاله لمواطنين من 142 بلدًا، حول ثقتهم في الشرطة المحلية، وشعورهم بالأمان أثناء سيرهم بمفردهم، وتجاربهم الشخصية مع الجريمة هناك.

وتعرفت مؤسسة "جالوب" على آراء أكثر من 148 ألف شخص، تزيد أعمارهم عن 15 سنة، من هذه البلدان.

وكانت الدولة العربية الوحيدة التي أدرجت في استطلاع رأي المؤسسسة، هي مصر، التي تعاني من أزمة في قطاع السياحة، من بعد ثورة 25 يناير 2011.

ويرجع اختيار مصر في المركز العاشر في استطلاع الرأي هو شعور المشاركين فيه بالأمان، أثناء تواجدهم بها، على حسب ما قالوا.

واختار المشاركون في استطلاع الرأي، سنغافورة، أن تكون في المركز الأول في القائمة، وذلك لأن معدلات الجريمة بها منخفضة للغاية، وحازت على 97 نقطة.

وفي المركز الثاني، جاءت بالتساوي النرويج وآيسلندا وفنلندا، وذلك بفضل وفرة الأماكن الطبيعية والمدن الصديقة للبيئة بها.

وتقاسمت أوزباكستان مع هونج كونج المركز الخامس في استطلاع رأي "جالوب"، فيما جاءت سويسرا وكندا في المركز السابع، بعد حصول كلاهما على 90 نقطة.

وفي المركز العاشر تزاحمت 6 دول بجانب مصر، حيث حصلوا جميعًا على 88 نقطة، وهم سلوفينيا الدنمارك والنمسا والصين وهولندا ولوكسمبورج.

وعلى الرغم من أنها شهدت أخطر الهجمات الإرهابية في المنطقة خلال العقدين الماضيين، إلا أن الدولة الآسيوية إندونيسيا، انضمت في استطلاع الرأي، وحصلت على 89 نقطة.

ويوضح جون كليفتون، وهو الشريك الإداري العالمي في مؤسسة "جالوب" أن هذه الدول قد يكون تام اختيارها بناء على معاييرهم المختلفة والمتباينة بشأن الأمن والأمان، أو وفقًا لكيف كانت الأجواء قبل 5 أو 10 أعوام.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: استطلاع رأي عالمي يظهر أكثر دول العالم أمانًا.. ومصر تتقدم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق