عالم المرأة: تعرف على اضرار للإفراط في تناول ملح الطعام

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- نرمين الجلاد:

كشفت نتائج دراسة ألمانية حديثة عن خطر جديد للإفراط في تناول الملح هو قتل البكتريا الصديقة في الأمعاء، وينتج عن ذلك ضعف جهاز المناعة.

ويعتبر ارتفاع ضغط الدم الأثر من أشهر أضرار التناول الزائد للملح، وقد سعت الدراسة إلى كشف الآلية التي يؤثر بها الملح على الضغط، حسب ما جاء في موقع"تواصل لايت".

واقترحت الدراسة التي أجريت في مركز ماكس ديلبروك للأبحاث وجود علاقة بين إضعاف خط المناعة الذي يوجد في الأمعاء وبين زيادة الأمراض الالتهابية ومنها ارتفاع ضغط الدم.

وأجريت تجارب الدراسة على الفئران ثم على البشر، وطُلب من 12 شخصاً تناول 6 غرامات إضافية من الملح كل يوم لمدة أسبوعين.

وخضع المشاركون لاختبارات لمستوى الميكروبات في الجهاز الهضمي، وتبين أن الملح الزائد يقتل البكتريا الصديقة التي تعمل كأحد خطوط المناعة في الجسم قبل وصول الميكروبات والالتهابات إلى الدم.

وتساعد البكتريا الصديقة على تحسين الهضم إلى جانب دورها كخط مناعي، وتحظى بكتريا الأمعاء باهتمام بحثي كبير في الوقت الحالي لمعرفة كيف يمكن الاستفادة منها في الوقاية من أمراض عديدة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: تعرف على اضرار للإفراط في تناول ملح الطعام ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق