عالم المرأة: "سنة أولى جواز".. 5 أخطاء شائعة أثناء الطهي تدمر الصحة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

تقع الكثير من السيدات خاصة حديثات العهد بالزواج، في أخطاء كثيرة عند طهي الطعام، وربما تؤثر تلك الاخطاء على صحة الأسرة، فكيف يمكن ملاحظتها وتجنب الوقوع فيها؟

وفق ما جاء على موقع "هافينغتون بوست"، إليكِ الملا حظات التي يجب أخذها في الإعتبار عند طهي الطعام:

1- شكل الطعام ورائحته

خطأ خطير واجهه خبراء الجمعية، وهو الاعتقاد أنه يمكن ملاحظة مسببات الأمراض الخطيرة في الطعام بمجرد النظر، أو الرائحة، أو حتى التذوق.

وفي الواقع، يُمكن أن تؤدي تلك المسببات للإصابة بأمراض خطيرة، بل وحتى إلى الموت، بمجرد وجود كميات ضئيلة منها في الطعام، ومع ذلك وجودها قد لا يؤثر على طعم، أو شكل، أو رائحة، أو نسيج الطعام على الإطلاق.

2- استخدام ملقط واحد للشواء

قد تتسبب أدوات الشواء في انتشار بعض الأمراض، وبخاصة إذا تم استخدام الأداة نفسها مع اللحوم النيئة والناضجة، والسلطات.

3- عدم الفصل بين الأغذية النيئة والطعام الجاهز للأكل

الكثير من الناس لا يقدِّرون المخاطر العالية للتسمم الغذائي، الذي ينتج عن مجرد اختلاط بسيط بين اللحوم النيئة والطعام الجاهز للأكل.

فعلى سبيل المثال، توجد أكثر البكتيريا المسبِّبة للتسمم الغذائي في المملكة المتحدة، على أغلفة 5.7 % من الدجاج الذي يُباع بالمتاجر، وهو ما يفسر أهمية فصل الأطعمة، منذ لحظة وضعها في عربة التسوق بالمتاجر الغذائية.

4- غسل الدجاج النيء

يمكن القضاء على بكتيريا العطيفة، التي يمكن إيجادها على ما يقرب من 60 % من الدجاج الموجود بالمتاجر، عن طريق الطبخ. لكنها قد تنتشر في جميع أنحاء المطبخ بمجرد غسل الدجاج النيء تحت مياه الصنبور.

5- ترك الحيوانات الأليفة بالمطبخ

يعدّ ذلك الأمر شائعًا في المنازل التي توجد بها حيوانات أليفة، لكنّ هذا يسبب انتقال كل أنواع مسبِّبات الأمراض. والممارسة المثالية في هذا الإطار تتمثَّل في إبقاء تلك الحيوانات بعيدةً عن المطابخ تمامًا.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: "سنة أولى جواز".. 5 أخطاء شائعة أثناء الطهي تدمر الصحة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق