عالم المرأة: خوفًا من تفشي ليستريا.. بريطانيا تسحب الخضروات المجمدة من أسواقها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - حاتم صدقي:

سحبت محال "السوبر ماركت" الأشهر في بريطانيا عشرات من منتجات الخضروات المجمدة لديها، في أعقاب تحذيرات أوروبية حديثة من تفشي داء الليستريات الغذائي المنشأ، ربطت بين المرض وهذه المنتجات.

ووفق الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، سُجلت 47 حالة إصابة بداء الليستريات في 8 يونيو الماضي، توفيت 9 منها.

ونشرت وكالة معايير الأغذية في المملكة المتحدة، بالأمس، قائمة بعشرات المنتجات المجمدة المقرر سحبها من الأسواق، وتوزعها شركة جرين يارد، ومقرها بلجيكا. وعلقت الوكالة على قرار سحبها هذه المنتجات بأنه "إجراء احترازي لكونها قد تحمل بكتيريا الليستريا".

وعن أعراض الإصابة بالمرض، قالت الوكالة إنها تشبه أعراض الإنفلونزا، وتشمل ارتفاعًا في درجة الحرارة، وآلام في العضلات، وشعور بالبرد، والإصابة بالإسهال.

وقالت الوكالة إن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض هم أصحاب الأعمار التي تتجاوز 65 عامًا، والنساء الحوامل وأجنتهم، والأطفال دون عمر الشهر، ومن يعانون من ضعف المناعة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: خوفًا من تفشي ليستريا.. بريطانيا تسحب الخضروات المجمدة من أسواقها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق