عالم المرأة: اكتشاف كتلة من الشعر داخل معدة امرأة سعودية.. والسبب

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت - مي محمد:

كشف فريق من الأطباء في السعودية تحت إشراف الدكتور خالد أحمد، استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة، عن وجود كتلة من الشعر داخل معدة سيدة بعد معاناتها من آلام حادة بها، حسبما أفادت شبكة إرم نيوز الإخبارية.

استطاع الفريق الطبي إخراج كتلة كبيرة من الشعر امتدت من الجزء العلوي إلى السفلى للمعدة، وذلك بعد إجراء جراحة بالمنظار.

وأوضح الطبيب أن الآلام الحادة التي شعرت بها السيدة كانت نتيجة لإصابتها بحالة نادرة تُعرف بـ "متلازمة رابونزيل"، والتي تحدث نتيجة اضطرابات نفسية يُصاب بها الشخص تجبره على تناول شعر رأسه، ما يؤدي إلى تكون كتلة كبيرة من الشعر في النهاية داخل المعدة، والأمعاء في أحيان أخرى، وهو الأمر الذي يجعل الحالة النفسية للشخص السبب الأول للإصابة بها.

وتذكر الصحيفة أن متلازمة رابونزيل هي حالة منتشرة بين النساء والأطفال وكبار السن والمصابون بمرض التوحد عنها في الرجال، حيث يحاول الشخص جذب كتلة من شعره أو شعر آخرين ليضعه في فمه، وهو ما يجعله يشعر بالرضى والراحة النفسية.

وذكر الطبيب أن أهم أعراض المتلازمة التي يعاني منها نسبة كبيرة من المرضى تصل إلى 95%، بحسب الصحيفة، تمثلت في الشعور بالغثيان وفقدان الشهية وآلام في البطن وقيء مستمر.

وأضاف أن هناك مضاعفات كقرحة المعدة التي قد تنفجر وتودي بحياة الشخص في النهاية.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: اكتشاف كتلة من الشعر داخل معدة امرأة سعودية.. والسبب ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق